أخبار الرياضة

في أمية المحترفون غير جاهزين والآغا والظاهر مصابان

بعد مسلسل الإخفاق في مركبة أمية في المراحل الأخيرة من عمر مشوار الذهاب ظن الكثير بأن البداية الجيدة أمام النواعير هي المفتاح لإعادة البسمة والفرحة
 على المدرجات الأموية والتي انتهت بفوز صعب أعاد به لاعبو الدحبور الثقة وأخذوا من خلالها جرعة من القوة والأمل في وجودهم بين الأربعة الكبار.. أعاد هذا المسلسل نفسه بقوة على نتائج الفريق الذي تكبد خسارتين الأولى كانت أمام الكرامة بهدف مقابل لاشيء والثانية وهي الأصعب والمخجلة أكثر أمام الوحدة في أرضه وبين جماهيره التي بدأت بمطالبة الدحبور بإنقاذ الموقف أو الرحيل وأخذت استقالة الدحبور في متناول حديثها بعد خسارة أمية أمام الوحدة 

حيث أكد الدحبور لــ ( زهرة سورية )  بأن الفريق قدم أداء مقنعاً في المباراتين ولكن عدم التوفيق وفقدان اللمسة الأخيرة كانت عائقاً أمام تسجيل الأهداف بالإضافة إلى الصافرات التي أزعجت اللاعبين والأخطاء التحكيمية (الفادحة) وخاصة في مباراة الوحدة وعدم احتساب الحكم لضربة جزاء صحيحة (100%) ولم نوفق في تسجيل الأهداف ومن خطأ لزكريا اليوسف تعرضنا للهدف الأول والهدف الثاني أيضاً جاء من خطأ لزكريا البيك ورغم اعتراض إدارة نادي أمية على الحكم لكنه جاء وحكم المباراة إذاً فهو موجه بشكل واضح أما مباراة الكرامة ففي الشوط الأول لم نكن بالشكل الصحيح ولكن بالشوط الثاني فصافرات الحكم الكثيرة علينا والحكم هو السبب المباشر في استفزاز اللاعبين. 

العباس مصاب
وبالنسبة لتبديل مقوم عباس رغم أنه كان أفضل اللاعبين في مباراة الوحدة أكد الدحبور بأن تبديله كان أمر اضطراري لأنه مصاب وطلب تبديله بين الشوطين ولكننا لم نقبل تبديله. 

عدم مصداقية آمواه
اللاعب المحترف في صفوف أمية العاجي آمواه مانشي هو من أفضل المتعاقدين وأثبت جدارته في المواجهات الماضية ولكنه بوجهة نظر السنابل لا يقبل أن يكون هناك لاعب محترف بديل عنه لذلك لم يكن مصداقياً مع كادره التدريبي ويدعي أنه شفي من إصابته رغم أنه يمثل الإصابة في التمرينات والشفاء قبل المباريات حيث أن إصابته في أصابع قدميه تعيق حركته في أرضية الملعب. 

المحترفون غير جاهزين
بعد التعاقد مع المهاجم الكاميروني رافاييل كامون والكاميروني الآخر سيرج إيفي كامينييه قبل بداية مشوار الإياب لم يشرك الدحبور أياً منهما في المباريات الماضية والسبب كما أكد هو عدم جاهزيتهما البدنية وخلال المباريات القادمة سيكون المهاجم رافاييل فقط في التشكيلة وربما يدخل كبديل عن آمواه في حال عدم قدرته على إكمال المباراة. 

توقف الدوري.. خلط الأوراق
توقف الدوري في هذه الفترة لم يصب في مصلحة الأندية وخاصة أمية لأنها خلطت الأوراق والكادر التدريبي والفني في الفريق مما جعلنا نضع خطة تدريبية جديدة للحفاظ على لياقة ومستوى اللاعبين وهي تمارين صباحية ومسائية وهذا شيء سيخلق الملل عند اللاعبين وستؤثر على المادة للنادي لإقامة مباريات ودية أثناء التوقف وبرأيي التوقف الثالث للدوري سيكون عبءاً كبيراً جداً على جميع الأندية والرياضيين. 

شائعة استقالة الدحبور
تفشت في الشارع الرياضي استقالة الدحبور وترك المهمة التدريبية في فريق أمية وتعين الذكي خلفاً له, أكد إداري الفريق مصطفى كردي للسنابل بأنها (إشاعة) والمدرب عماد دحبور ملتزم مع فريقه ووضع برنامج عمل جديد في المرحلة القادمة وهو مرتاح لوضع الفريق وسيكمل مشواره مع أمية حتى نهاية الإياب. 

الظاهر عملية.. الآغا إصابة
تعرض الحارس الأول في صفوف أمية جهاد الآغا في مباراة الوحدة لكسر في أصابع يده إثر محاولته إبعاد الهدف الثاني الذي تلقاه في شباكه وخرج مصاباً ليحل مكانه سامر رام حمدان وربما يكون هو من سيقف بين الأخشاب في مباراة عفرين إذا لم يتم شفاء الآغا بشكل كامل أما بالنسبة للاعب الخلوق غسان الظاهر الذي تعرض لإصابة قد تبعده عن الملاعب لنهاية الإياب بعد العملية الجراحية التي سيقوم بها في الأيام المقبلة 

وباسم أسرة موقع ( زهرة سورية ) نوجه سلامات لهذا اللاعب.

بواسطة
عبد الغني جاروخ
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. كل الامنيات بالتوفيق لكرة الزيتون في مرحلة الاياب … والدحبور مدرب أمية مهما صار ومارح يتغير ….. وسلامات للاغا والظاهر ونتمنى لهم الشفاء العاجل .. وشكراً للاستاذ الاعلامي عبد الغني جاروخ على تغطيته المستمر لاخبار نادي أمية . ولموقع زهرة سورية

  2. أمية فريق كبير ونأمل عودة هذا الفريق الى انتصارته وخسارة الوحدة أمر طبيعي وانشاء لله الدحبور قادر الى التعديل في المباريات القادمة ……………؟

زر الذهاب إلى الأعلى