أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الآسيوي : الشرطة يحقق فوزه الثالث على التوالي

حصد نادي الشرطة السوري الفوز الثالث بعدما تغلب على التلال اليمني 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد في الزرقاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات

المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح الشرطة في تسجيل ثلاثية خلال الشوط الثاني عن طريق رجا رافع (63) ومحمد الواكد (72) وسامر عوض (76).

وأكمل الشرطة المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض حارس المرمى محمود كركر للطرد في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الزوراء العراقي على ضيفه الصفاء اللبناني 1-0 على ستاد مدينة دهوك.

ورفع الشرطة رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للزوراء و3 للصفاء ولا شيء للتلال.

وفرض الشرطة سيطرته بشكل واضح خلال الشوط الأول ولكنه لم ينجح في الاستفادة التي أتيحت له من أجل التسحيل.

ولكن الضغط السوري أثمر عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63 عبر تسديدة المهاجم رجا رافع، ثم أضاف الواكد الهدف الثاني من وضع انفراد.

وسجل محمد الواكد الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 72.

وقال فجر إبراهيم مدرب الشرطة في المؤتمر الصحفي بعد المقابلة: كانت المباراة صعبة خاصة وأننا أهدرنا العديد من الفرص، في الشوط الأول حاولنا إنهاء الهجمات بسرعة في حين لعب التلال بطريقة دفاعية جيدة.

وأضاف: ثم في الشوط الثاني لعبت خبرتنا دوراً مهماً ومنحتنا الفوز الذي سيكون دفعة قوية بالنسبة لنا من أجل المنافسة للتأهل عن هذه المجموعة.. نحن نتطلع إلى الفوز بالمباراة المقبلة من أجل ضمان التأهل للدور الثاني.

في المقابل قال نور الدين عبد الغني مدرب التلال: أريد شكر اللاعبين على الأداء الذي قدموه، حيث قاموا بعمل رائع لمدة ساعة، ولكن الدقائق الأخيرة من المباراة شكلت الفارق بين فريقنا الشباب صاحب الخبرة القليلة والشرطة.

وتابع: ارتكبنا بعض الأخطاء الدفاعية التي منحت فرص التسجيل للشرطة.. نحن نتطلع للحصول على المزيد من الخبرة في المباريات المقبلة ونأمل بمعالجة الأخطاء.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الصفاء على التلال 2-1 في بيروت والشرطة على الزوراء 3-2 في عمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على التلال 5-0 في دهوك والشرطة على الصفاء 2-0 في بيروت.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 11 نيسان، حيث يلتقي التلال مع الشرطة في عمان، والصفاء مع الزوراء في بيروت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى