أخبار الرياضة

في اطار التوسع برياضة اليونيفايت اتحاد الفنون القتالية يعلن عن اطلاق دورة تدريبية

بمشاركة واسعة أقام اتحاد الفنون القتالية دورة تدريبية برياضة اليونيفايت بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وذلك في إطار خطة الاتحاد لتأهيل الكوادر التي تمارس هذه اللعبة في معظم المحافظات.

وتناولت الدورة محاضرات نظرية وعملية حول علم التدريب وصناعة البطل والتغذية والحركات الأساسية وأساسيات القتال وإشارات الحكام واللكمات الأساسية والركلات وحركات السقوط وتنظيم البطولات والإدارة وكل ما يتعلق بالشق الفني.

وحاضر في الدورة محاضرون معتمدون باتحاد الفنون القتالية هم، سمير النجار وبسام النصار ومنير غصن وعبد الهادي بحسيك.

و قال نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية ورئيس اللجنة العليا لرياضة اليونيفايت زياد إبراهيم: إن المشاركة في الدورة كانت كبيرة، حيث شارك 70 دارساً ودارسة من معظم المحافظات، وهو عدد كبير على صعيد الدورات التدريبية لهذه الرياضة، مضيفاً: إن هذه الدورة تأتي بعد إعادة تشكيل اللجنة العليا لهذه اللعبة مؤخراً بغية تفعيلها على أرض الواقع وهي باكورة نشاط اللجنة.

وأشار إبراهيم إلى أن المنتخب الوطني يواصل تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم لليونيفايت التي ستقام نهاية الشهر القادم في روسيا ونتطلع لإحراز نتائج جيدة في هذه المشاركة المهمة.

يشار إلى أن اليونيفايت لعبة قتالية دخلت إلى سورية عام 2007 تتضمن اجتياز الحواجز والرمي والقتال، حيث يستخدم اللاعب فيها مهاراته الفنية إضافة للياقة البدنية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى