أخبار الرياضة

الجيش والاتحاد إلى نصف نهائي كأس الجمهورية

أكمل فريق الجيش عقد الفرق المتأهلة لدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم بعد فوزه على الشرطة بركلات الترجيح 3-1 بعد ان تعادل الفريقان دون اهداف
في الوقت الاصلي للمباراة التي جمعتهما أمس على ملعب تشرين بدمشق ضمن دور ربع النهائي من البطولة.
ورغم أفضلية الشرطة طوال الشوط الأول إلا انه لم يتمكن من ترجمة أفضليته إلى أهداف لينتهي سلبا.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الجيش واتيحت له عدة فرص ابرزها رأسية ماجد الحاج التي علت العارضة بقليل قبل ان يهدر عبد الله حبار فرصة التقدم للجيش عندما انفرد مع حارس الشرطة محمود كركر الذي تمكن من حماية مرماه من هدف محقق.
بالمقابل كانت أخطر كرات الشرطة تسديدة عدي جفال من داخل منطقة الجزاء بعد ان أفلتت الكرة من يدي حارس الجيش طه موسى إلا ان جفال لم يحسن استغلالها بالشكل الأمثل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان الى الضربات الترجيحية مباشرة والتي وقف الحظ فيها الى جانب الجيش بعد ان تمكن حارسه الموسى من التصدي لثلاث ركلات للشرطة ليحجز لفريقه مقعده في الدور نصف النهائي.
كما تأهل فريق الاتحاد إلى الدور نصف النهائي على حساب ضيفه حطين بفوزه عليه بهدف دون رد.
وجاء الشوط الأول هادئا حاول خلاله الاتحاد الامتداد والاختراق من العمق والأطراف معتمدا على رأس حربته تامر الرشيد إلا أن دفاع حطين نجح في إبطال خطر الهجوم الاتحادي واعتمد على الارتداد المباغت الذي واجه دفاعا يقظا من الاتحاد لينتهي الشوط الأول سلبا من دون أهداف.
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نسبيا وجدد الاتحاد محاولاته في الاختراق والامتداد وواصل ضغطه الهجومي حتى تمكن من هز شباك حطين عند الدقيقة 63 بهدف حمل توقيع اللاعب أديب عيسى وفيما تبقى من الوقت تبادل الفريقان الهجوم في محاولة من الاتحاد لتعزيز النتيجة ومن حطين لإدراك التعادل إلا أن صافرة النهاية أعلنت فوز الاتحاد وتأهله إلى الدور نصف النهائي.
ويلاقي الجيش في المربع الذهبي فريق الوثبة الذي تأهل سابقا بعد فوزه على أمية باربعة أهداف مقابل اثنين فيما سيجمع نصف النهائي الآخر فريق الاتحاد والوحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى