أخبار الرياضة

إنجاز جديد للرياضات الخاصة السورية

إنجاز جديد تحققه الرياضات الخاصة السورية لتضاف إلى السجل الحافل لهذه الرياضة
على الصعيد العربي والعالمي وهذه المرة كانت في بطولة الأردن المفتوحة في القوة البدنية والمؤهلة لاولمبياد لندن العام القادم التي اختتمت مؤخراً.

والإنجاز الجديد تمثل بنيل منتخبنا ثماني ميداليات 5 ذهبيات وفضية وبرونزيتين.

وبالإضافة إلى هذه الميداليات البراقة فان الانجاز الأكبر كان اقتراب منتخبنا أكثر فأكثر من التأهل لاولمبياد لندن حسبما أوضح مدرب منتخب السيدات زاريه باليان لمندوب سانا الرياضي الذي قال انه بالرغم من المنافسة القوية التي شهدتها البطولة نظرا لمشاركة لاعبين عالميين من الارجنتين وبريطانيا واليابان وإيران والعراق و تركمانستان والسعودية والامارات وجورجيا إضافة إلى الأردن المستضيفة وسورية إلا ان لاعبينا اثبتوا جدارتهم وحققوا المطلوب منهم.

وبين مدربنا الوطني ان اللاعبة نورا بدور احرزت في البطولة ذهبية وزن 40 كغ بعد ان رفعت 85 كغ واللاعبة ابتسام السبع ذهبية وزن 44 كغ ورفعت 68 كغ واللاعبة فاطمة الحسن ذهبية وزن 52 كغ ورفع 87 كغ ونتالي إلياس ذهبية وزن 60 كغ ورفع 87 كغ ورشا الشيخ ذهبية وزن 75 كغ ورفع 115 كغ. ‏

وكانت الفضية من نصيب اللاعب حمدو سلات بوزن 100 كغ ورفع 199 كغ والبرونزيتان للاعبين أحمد دخان بوزن56 كغ ورفع 138 كغ وشادي عيسى بوزن 60كغ ورفع 164 كغ.

وحول الاستحقاقات القادمة لمنتخبنا قال باليان ان اتحاد اللعبة ادرج ضمن خطته القادمة المشاركة في بطولة خورفكان الدولية التي تقام في الامارات العربية المتحدة في شهر تشرين الأول القادم وهي أيضا من البطولات المؤهلة لاولمبياد لندن وكذلك المشاركة في الدورة العربية التي تستضيفها قطر اواخر العام الحالي.

وتابع باليان أن التأهل إلى الاولمبياد القادم في لندن يتم من خلال المشاركة في عدة بطولات مؤهلة له حيث تقوم اللجنة الأولمبية الدولية باختيار اللاعبين الذين حققوا أفضل عشرة أرقام خلال المشاركة في جميع البطولات لافتاً إلى أنه بغض النظر عن احراز الميداليات فان تحقيق أرقام جيدة خلال البطولات المؤهلة يعتبر ذات اهمية كبيرة.

وأعرب باليان عن تفاؤله بتأهل أكبر عدد من اللاعبين إلى الأولمبياد القادم متوقعاً أن يكون عدد السيدات المتأهلات إليه أكبر من عدد الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى