أخبار الرياضة

الفتوة يحتفل رسميا بعودته لدوري الأضواء

احتفل فريق الفتوة رسميا بعودته إلى دوري المحترفين بكرة القدم إثر فوزه في ختام منافسات المجموعة الشمالية لدوري الدرجة الثانية على ضيفه اليرموك بثلاثة أهداف دون رد.
الفتوة بدأ المباراة مهاجما وكانت أولى الفرص عن طريق رأسية محمد كنيص في الدقيقة 7 ثم سرعان ما استطاع الفتوة إحراز أول أهداف المباراة في الدقيقة 9 عبر محمد عبادي الذي تابع كرة كنيص التي ارتطمت بالقائم وعادت إليه ليضعها في المرمى الخالي.

وجاء هدف الفتوة الثاني عبر لاعبه المميز عمر السومة عبر هجمة منظمة من منتصف الملعب بواسطة اللاعب سليمان السليمان الذي مررها إلى العبادي ليمررها إلى السومة الذي واجه الحارس ولم يتوان في إيداعها المرمى في الدقيقة 21 من عمر اللقاء.

ومنذ انطلاقة الشوط الثاني لاحت للفتوة فرصة خطيرة عن طريق اللاعب أمجد الخلف الذي استلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ أربعة لاعبين من اليرموك ليصل إلى منطقة الجزاء وينفرد بالحارس هوسيب كريكوريان ويسددها على يمينه لكن يقظة كريكوريان حالت دون دخول الكرة المرمى.

ومن تسديدة قوية وذكية من خارج منطقة الجزاء عبر السومة استقرت على يمين حارس اليرموك لتعلن الفرحة الثالثة في المدرجات في الدقيقة 60 من عمر اللقاء وفي الدقيقة 77 كاد السومة أن يوقع على الهدف الرابع لفريقه بعد أن استغل خطأ مدافع اليرموك وواجه الحارس ويضعها من فوقه لكن كرته جاورت القائم.

وبعد انتهاء المباراة قال مدرب اليرموك اليكسان حاكميان لمندوب سانا الرياضي إن فريقه قدم مباراة جيدة المستوى لكن خبرة لاعبي الفتوة حسمت المباراة.

بدوره بين مدرب الفتوة مرعي الحسن أنه تم أخيراً حسم المنافسة على بطولة المجموعة الشمالية التي استطاع الفتوة أن ينفرد بها منذ 3 أسابيع مشيراً إلى أن الفتوة كان يسعى للفوز لعدة أسباب أولها رد الدين لليرموك الذي تعادل معه في حلب وثانياً التأكيد على أن الفتوة هو الأفضل بين فرق المجموعة وأخيراً الإيذان ببدء احتفالات مشجعي الفريق الذين انتظروا هذا اليوم طوال موسم كامل.

وعن استعدادات الفريق لكأس الجمهورية قال الحسن إن الفتوة سينافس على الكأس وخاصة بعد الاستقرار الإداري والفني في النادي وهذا انعكس على أداء الفريق خلال الأسابيع الماضية التي لم تنخفض نتائجه عن فارق 3 أهداف عن الفريق الخصم.

وأشار محمد عبادي لاعب الفتوة إلى أن اللاعبين قاموا بأداء جيد ونفذوا تعليمات المدرب ولعبوا في المباراة كأنها مباراة نهائية مع العلم أنه حسم أمر التأهل من الجولة الماضية أما عن مستقبله مع الفريق فأكد العبادي بقاؤه مع الفريق في الموسم المقبل.

أما عمر السومة فأثنى على أداء لاعبي فريقه الذي وصفه بالممتاز ولولا تسرع بعض اللاعبين لكانت المباراة خرجت بنتيجة أكبر وعن مستقبله مع الفريق أكد بقاءه مع الأزرق حتى ينال بطولة الدوري.

وعن فرحة الصعود إلى مصاف الفرق الممتازة أبدى اللاعب محمد كنيص سعادته لذلك وأضاف إنها خطوة أولى للفريق وعليه استقدام عدة لاعبين ذوي خبرة لتثبيت أقدام الفريق في دوري المحترفين وشكر الكابتن مرعي الحسن الذي استلم الفريق في ظروف صعبة وعن مستقبله مع الفريق قال انه لم يحسم أمره بعد بسبب العروض العديدة المقدمة له و أبرزها لعبه في الدوري الكويتي.

حضر المباراة وزير المالية الدكتور محمد الحسين وأمين فرع دير الزور للحزب طه خليفة ومحافظ دير الزور حسين عرنوس وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اسماعيل حلواني وحوالي 10 آلاف متفرج انطلقوا بعد المباراة بمسيرات احتفالية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وفي منافسات المجموعة الجنوبية فإن فريق حطين الذي ضمن صعوده لدوري الأضواء على موعد اليوم مع إعلان صعوده رسميا حين يلتقي مع ضيفه مصفاة بانياس في ملعب البعث بجبلة.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى