أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: اشبيلية وفياريال يعززان موقعيهما

عزز اشبيلية الثالث وفياريال الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي موقعيهما بعد فوز الاول على ضيفه بلد الوليد 4-1، والثاني على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر السبتفي افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ورفع اشبيلية رصيده الى 54 نقطة مقابل 48 لفياريال الذي ابتعد بفارق 5 نقاط موقتا عن اتلتيكو مدريد وملقة.
في المباراة الاولى، بكر اشبيلية في التسجيل عبر هدافه المالي فريديريك كانوتيه الذي تلقى كرة داخل المنطقة من العاجي كوفي ندري روماريتش (8)، وادرك السويدي هينوك غويتوم التعادل من ضربة رأس مستغلا كرة وصلته من ركلة حرة نفذها فابيان كانوبيو (22) رافعا رصيده الشخصي الى 9 اهداف.
واعاد كانوتيه المشهد مجددا مسجلا الهدف الثاني لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول اثر تمريرة من خيسوس نافاس (43).
وفي الشوط الثاني، اضاف البرازيلي لويس فابيانو الهدف الثالث مستفيدا من كرة ارسلها اليه مواطنه ادريانو (57)، ووجه كانوتيه رصاصة الرحمة لبلد الوليد بالهدف الرابعة مكملا ثلاثيته الشخصية ومسجلا هدفه الرابع عشر في البطولة من ضربة رأس اثر تمريرة من فرناندو نافارو (70).
وفي المباراة الثانية، لم يستطع فياريال على ارضه وامام جمهوره هز شباك ضيفه في الشوط الاول وانتظر حتى الدقية 68 لافتتاح التسجيل عبر سانتي كازورلا بعدما تلقى كرة من الايطالي جوزيبي روسي داخل المنطقة اطلقها بيمناه من الجهة اليمنى في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس غوركا ايرايزوز.
وانتظر صاحب الارض ايضا حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لتأمين الفوز بهدف ثان بعدما مرر سانتي كازورلا كرة موزونة الى ماتياس فرنانديز تابعها الاخير بيمناه في وسط الشبكة (90+1).
وتختتم المرحلة الاحد باقامة 8 مباريات.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 66 نقطة من 27 مباراة
2- ريال مدريد 60 من 27
3- اشبيلية 54 من 28
4- فياريال 48 من 28
5- اتلتيكو مدريد 43 من 27
ملقة 43 من 27