أخبار الرياضة

إسبانيا تتصدر التصنيف العالمي لكرة القدم

أكمل منتخب اسبانيا بطل اوروبا عاما كاملا من البقاء على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للمنتخبات فيما استمر المنتخب المصري بطل افريقيا في صدارة المنتخبات العربية.
وقفز منتخب هولندا الى المركز الثاني في التصنيف العالمي للمرة الاولى منذ نحو أربع سنوات مع إعلان تصنيف المنتخبات أمس .

وبعد ثبات مراكز أول 39 منتخبا في التصنيف خلال الشهر الماضي حدثت تغييرات كثيرة هذا الشهر مع نجاح المنتخب الايطالي بطل العالم في احتلال المركز الرابع فيما تراجع المنتخب الالماني الى المركز الثالث.

وتراجع منتخب البرازيل مركزا واحدا ليصبح في المركز الخامس فيما صعد المنتخب الانكليزي مركزا ليصبح في المركز السادس وتراجع منتخب الارجنتين مركزا واحدا ليصبح في المركز السابع.

وكان منتخب باراجواي متصدر تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم من أصحاب التقدم الكبير في المنتخبات الاولى اذ قفز من المركز السابع عشر الى المركز الثالث عشر فيما دخلت صربيا واوكرانيا قائمة أول 20 منتخبا على حساب الكاميرون وبلغاريا.

ورغم تراجع المنتخب المصري ثلاثة مراكز ليصبح في المركز 40 عالمياً فإنه حافظ على تصدره لقائمة المنتخبات العربية.

وتقدم المنتخب التونسي مركزا واحدا ليصبح في المركز الثاني عربياً و51 عالميا متقدما بفارق أربعة مراكز عن منتخب المغرب الذي تراجع خمسة مراكز في تصنيف هذا الشهر.

وأصبح المنتخب السعودي في المركز 56 عالميا والرابع عربيا بعدما تراجع مركزا واحدا هذا الشهر فيما تقدم المنتخب الجزائري ستة مراكز وأصبح في المركز 66 عالميا والخامس عربياً.

وحقق المنتخب الليبي تقدما هائلا بصعوده 14 مركزا ليصبح في المركز 69 عالميا والسادس عربيا متقدما بفارق مركز واحد عن منتخب البحرين الذي تقدم مركزا واحدا هذا الشهر.

كما تقدم المنتخب العراقي تسعة مراكز ليصبح في المركز 77عالمياً والثامن عربيا ومن بعده في ترتيب المنتخبات العربية يأتي المنتخبان العماني بطل الخليج والسوداني.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى