أخبار الرياضة

زيدان ورونالدو يقودان فريقهما الى الفوز على نجوم هامبورغ ودياً

فاز نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو ورفاقه مع الأسطورة زين الدين زيدان نجم الكرة الفرنسية السابق على فريق مكون من نجوم هامبورغ الألماني بخمسة أهداف مقابل أربعة في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم الثلاثاء
13 ديسمبر/كانون الأول بمدينة هامبورغ الألمانية، وذلك في إطار المساعي الدولية المبذولة لتخفيف وطأة المجاعة المشتدة في الصومال ودول أخرى في القرن الافريقي.

وقد أحرز أهداف الفريق الدولي كل من رونالدو والبرتغالي الدولي السابق لويس فيغو والإيفواري ديديه دروغبا والإسبانيين خوان كابدفيلا وميشيل سالغادو، بينما سجل أهداف هامبورغ كل من الكرواتي ملادن بتريتش والفنزويلي توماس رينكون والبرازيلي زي روبرتو والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وقاد زيدان ورونالدو فريق النجوم الذي ضم كوكبة من نجوم كرة القدم السابقين والحاليينمن، بصفتيهما سفيرين للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وتولى المدرب الإيطالي الشهير مارشيلو ليبي الذي قاد منتخب بلاده كمدرب الى التتويج بكأس العالم 2006، ونظيره الصربي بورا ميلوتينوفيتش ونجم التنس الألماني بوريس بيكر مهمة قيادة الفريقين تدريبياً في هذه المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي الشهير السابق بييرلويجي كولينا.

وهي المباراة التاسعة في التاريخ ضمن سلسلة مباريات "ضد الفقر"، حيث تجري سنوياً منذ عام 2003 بمشاركة مجموعة من أبرز النجوم في العالم، للمساهمة في أعمال الإغاثة، وبثت فعالياتها عبر أكثر من 20 شبكة تلفزيونية الى مناطق عديدة من العالم وخصص ثلثا العائدات لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة المجاعة في القرن الافريقي، بينما ذهب الثلث الباقي الى نادي هامبورغ من أجل التبرع لمشروعات تنمية الرياضة والشباب والبيئة في ألمانيا.

وتسعى هذه المبادرة لاستغلال التأثير الإعلامي لشخصيات مثل رونالدو وزيدان في تحريك الرأي العام نحو مكافحة الفقر ودعم تحركات مبادرة أهداف الألفية، والتي تسعى لإنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى