شباب وتعليم

التربية تمنع التقدم لامتحانات الشهادة العامة في المشافي والمنازل

منعت وزارة التربية أمس بموجب التعليمات المتعلقة بالمركز الصحي التابع لوزارة التربية التي أصدرتها أمس الطلاب بالتقدم إلى امتحانات الشهادة العامة في المشافي الخاصة أو العامة أو في المنازل
وطالبت بالتشدد في الموافقة على طلبات تكليف لجان للكتابة عن الطلاب في الامتحانات العامة لأسباب صحية والتأكد من وجود ما يمنع الطالب من الكتابة استنادا إلى تقارير طبية.
وبحسب صحيفة "الوطن " ، تضمنت التعليمات العديد من الإجراءات الخاصة التي تتمحور حول سير وسلامة الامتحانات العامة وتشكيل اللجان الطبية للامتحانات العامة ولجان الاستكتاب وإجراءات الإحالة إلى المركز الصحي للطوارئ. وطلبت وزارة التربية ضمن هذه الإطار تشكيل لجنة طبية للإحالة إلى المركز الصحي وإحداث مركز صحي للطوارئ لمن لا يستطيعون تقديم امتحاناتهم في مراكزهم الأصلية بسبب وضعهم الصحي وفرز أطباء من اختصاصات مختلفة لمعالجة حالات الإسعاف الطارئة في مراكز الامتحان ، وتزويد المركز الصحي والمراكز الاحتياطية بحقائب إسعاف. و نصت التعليمات على تبدل لجان الاستكتاب يومياً ، ومنع المراقب من الرسم بدلاً من الطالب لكونها من المهارات الشخصية للطالب ويحال إلى المركز الصحي للطوارئ فئات المكفوفين والمصابون بضعف البصر والحالات المرضية الأخرى التي تتطلب الإحالة والحالات الطارئة خلال أيام الامتحان وحالات مرضى السكري ممن يستخدمون مضخة أو حقن أنسولين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى