شباب وتعليم

بطاقة امتحانية جديدة للبكالوريا الاستثنائية

تلقت المدارس الثانوية تعليمات وزارة التربية لإخبار الطلاب الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الاستثنائية للشهادة الثانوية العامة بشقيها النظامي والقديم، لتقديم بعض الأوراق الثبوتية للحصول على البطاقة الامتحانية الخاصة بالدورة.
ونصت التعليمات أن يقوم الطالب المتقدم عبر المدارس (النظامي) بتسليم صورة عن بطاقة الهويةالشخصية، والبطاقة القديمة من دون صورة، مع رسم مقداره تسعون ليرة سورية، على حين يسلم الطالب الحر نفس الأوراق يضاف إليها صورة عن البطاقة وليس البطاقة نفسها.
ويستلم الطلاب بطاقاتهم بدءاً من تاريخ 17 تموز الجاري، وهو ما اعتبره بعض الطلاب عبئاً إضافياً عليهم وخصوصاً أنه يترافق مع الوقت الذي لا يسمح فيه للطالب بالخروج من المنزل.
وفي السياق نفسه نفى رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية بريف دمشق عبد المنعم الخطيب أن يقدم طلاب الثانوية العامة إضبارة جديدة لإصدار بطاقة امتحانية جديدة.
وأشار إلى أن القرار يتضمن ذهاب الطالب إلى مديريات التربية ليتم ختم البطاقة القديمة بدورة استثنائية من دائرة الامتحانات لطلاب الأحرار، في حين يلجأ الطالب النظامي إلى المدرسة التي يدرس فيها، على أن يتم ختم البطاقة قبل يومين من بداية الامتحانات التي تبدأ في 24 تموز الجاري.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. أنا مجلد بطاقتي كيف رح يختمولي عليها يعني بدي روح طالع غيرها وأتعذب بدائرة الإمتحانات ولا بقدر طالع غيرها من مدرستي نفسها وبلا هالعذاب وضياع الوقت عالفاضي قبل الإمتحان لاقولي حل أو حدا يجاوبني إش بدي أساوي

  2. أنا سجلت على الدورة الإضافية بعد صدور النتائج بس بعدين قررت أنو ما عيد ” أن لا أقدم للدورة الإضافية ” هل من أضرار أو مسؤولية من تخلفي من تقديم الامتحان

  3. خلف الكامل الزلمه درس ؤحسب لنفسه مجموع كويس ليش مخربطين معاه حاسب لنفسه 220 طلع مجمع 180 ليش اني كن ت حاسب لنفسي ناجح بس طلعت راسب ليش معد نكدر ع النسيان

  4. نحنا طالعناها بس مالزمت لانو حتى الفرصة اللي منحنا ياها السيدالرئيس بشار الاسد الله يخليناياه ماخلونا نكملها والمفاضلة طلعت والاجل الغير مسمى ما اجى خايفي يجي عزرائيل ياخدني وما ألحق الاجل الغير مسمى بليزززززز لاقولنا حل رح نموت “طلاب ديرالزور”

زر الذهاب إلى الأعلى