شباب وتعليم

رابطتي جول جمال وعدنان المالكي تخرجان المشاركين في دورة الصحفيين الشباب

المشاركون بالدورتين : هدفنا من الدورة الإطلاع والتعرف على مهارات الفنون الصحفية لكي نكون قادرين على مواجهة مشروع التضليل الإعلامي الذي تقوده قنوات الفتنة تجاه سورية

أكد السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع شبيبة حلب أهمية الشباب ودورهم في التصدي لأي تأثيرات حول الأحداث الجارية التي يتعرض لها الوطن والتي تتطلب منا كشباب التعامل معها بمسؤولية لحماية وتعميق الوحدة الوطنية التي تعيشها سورية التي لم تنحن وتمسكت بسيادتها ولم تتراجع , حيث فؤجى الغرب بقدرتها في شعبها وسلطتها على النجاح في الاختيار وإفشال الخطة العدوانية التي تستهدفها .. 

وأضاف خلال حفل تخريج الدورة الإعلامية للصحفيين الشباب التي تقيمها رابطة جول جمال بأن المواطن السوري أحس بأن المؤامرة كبيرة منذ بداية الدعوات عبر الفيسبوك والقنوات المغرضة والتي تصدى لها شبابنا الواعي عبر رسائل خربت تلك المواقع ورسائل أخرى تبين شعارات الحرية المزعومة يرفعها لتفكك الوطن .. ولفك الارتباط وسحب الدعم عن حركات المقاومة التي تتصدى للمحتل .. 

وطالب أمين الفرع الخريجين بمزيد من الدراسة والثقافة وإن هذه الدورات سيكون لها متابعات وتطبيقات عملية عبر الدورات الإعلامية الفرعية والمركزية وإن النتائج الواضحة من خلال ما تلقيتموه من محاضرات وزيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية تبشر بتحقيق أهداف المنظمة في مجال إعداد وتنمية وتأهيل الشباب في شتى المجالات .. 

وتحدث السيد أحمد دهان رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية فأشار إلى أهمية الدور الذي تؤديه منظمة الشبيبة في مجال الإعلام بهدف تثقيف الشباب وإعدادهم ليكونوا إعلامي المستقبل , حيث تعمل المنظمة عبر مشروع الإعلامي الشاب على تفعيل الجانب الإعلامي وإن يكون للشباب مساهمة أوسع وأشمل بما يلبي اهتماماتهم وطموحاتهم .. 

بعد ذلك قام أمين الفرع ورئيس المكتب بتقديم بطاقة شكر وتقدير لأمين الرابطة وأعضاء قيادة الرابطة على مساهماتهم في ورشات العمل التي أقيمت في مجال التوعية الإعلامية حول مشروع التضليل الإعلامي الذي يستهدف وحدة واستقرار سورية , كما تم توزيع الشهادات على الخريجين .. 

وعلى هامش حفل التخريج سجلنا لكم الانطباعات التالية ..

مصعب شيخة أمين رابطة جول جمال .. 

شيء جميل أن نستطيع الحصول على شهادة تقدير في عملنا الإعلامي الذي تمثل في تنفيذ لقاءا حوارية مع الشباب حول مايجري من أحداث وفضح القنوات الإعلامية المضللة حيث تعطينا هذه الشهادة حافزاً لأن نقدم كل ما نملك في سبيل أن يبقى وسيبقى الوطن وقائده صامداً في وجه كل التحديات . 

عمار طحان رئيس لجنة الإعلام والمعلوماتية .. 

لاشك بأن الدورة ومن خلال متابعة رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية والنادي الإعلامي بفرع الشبيبة لبرنامجها وتأمين خيرة المحاضرين أعطاها زخماً قوياً وزاد في ذلك اللقاء الحواري التفاعلي للسيد فريد ميليش رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي في قيادة الاتحاد , بالإضافة لبطاقة الشكر والتقدير وحضور السيدان أمين الفرع ورئيس المكتب لتخريج المشاركين الذي كان له طعم آخر .

محمد براء بر مدير الدورة .. 

استطيع القول بأن هذا الحفل أعطانا ثقة بأنفسنا حيث استمعنا لحديث أمين فرع الشبيبة ورئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية والذي عبرا فيه عن أهمية ودورنا وما هو المطلوب منا فشعرنا بأننا اعلاميون حقيقيون . 

وئام جبلي ( مشاركة ) .. 

مشاعر واحاسيس لا توصف عندما أقيم لنا حفل التخرج , حيث أحسسنا بأن هناك من يهتم بنا وبمواهبنا وهي فرصة لأشكر كل من ساهم معنا في انجاح دورتنا على أمل أن تكون هناك دورات إعلامية فرعية ومركزية فنحن بحاجة إلى المزيد من الصقل .

أحمد بشار حج علي ( مشارك ) .. 

كل المحبة والشكر لمنظمتي التي تعمل على تحقيق طموحاتنا ورغباتنا حيث أن هذه الدورة هي كانت من ضمن مقترحاتنا وحققتها لنا وزادنا قوة وفخراً إقامة هذا الحفل الذي كان محطة هامة حيث تناولنا الضيافة وشعرنا بأن ما أنجزناه كان مهماً لدى منظمتنا .

دورة إعلامية للجان الصحفيين الشباب في رابطة عدنان المالكي .. 

وفي رابطة عدنان المالكي وبحضور السادة محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب وأحمد دهان وعلياء قباني أعضاء قيادة الفرع اختتمت رابطة الشهيد عدنان المالكي فعاليات الدورة الإعلامية التي نفذتها في المركز الثقافي العربي بالعزيزية بمشارك 120 شاب وشابة ..

وتحدث السيد أمين الفرع عن أهمية دور الشباب في التصدي للمؤامرة الكبرى التي تحاك على سورية شعباً وبلداً وقيادتاً وأشار بأن مخططات الصهيونية والأمريكية تستهدف النيل من الوحدة الوطنية في سورية باعتبارها دولة تدعم المقاومة وصاحبة سيادة وشعبها يعيش وحدة وطنية لا مثيل لها في العالم , ونوه أمين الفرع إلى أن المراسيم الأخيرة التي صدرت عن السيد الرئيس تمثل تطلع حقيقي لإرادة الشعب ولتحقيق مطالبهم في الإصلاحات التي تسيرها في سورية وبما يلبي تطلعات الشباب في سورية .. 

من جانبه حث السيد أحمد دهان رئيس مكتب الإعلام الفرعي المشاركين على ضرورة أن يمتلك الإعلامي الشاب ضميراً وطنياً ومهنياً يكون قادر على مواجهة تحديات مشروع التضليل الإعلامي والفربكة الإعلامية التي تصنعها غرف المؤامرات بدعم من الكيان الصهيوني والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع السوري وبكل أطيافه لتكون الوسائل الإعلامية عبارة عن قنوات لتمرير مخططات ومشاريع الفتة والتآمر على وحدة سورية وأمنها ..

وأشار السيد يحيى عصفور أمين رابطة عدنان المالكي في تصريح له

بأن جيل الشباب دائماً بحاجة إلى الدعم لإخراج الطاقات الموجودة في داخلهم والمشاركون الموجود لدينا في الدورة تمتلك الطاقة والثقافة الكافية لتعمل بالرد على الإعلام الكاذب الذي أصبح اليوم القوة المحرك التي تسيطر على عقول الناس , فتأهيل مجموعة من الشباب للعمل في مجال الصحافة المقروء أو الإلكترونية موضوع في غاية الأهمية لذلك عملت قيادة الرابطة على الدعم والتركيز لهذا الجانب الإعلامي لدى جيل الشباب .. 

السيد عبد القادر بيرجكلي رئيس لجنة الإعلام والمعلوماتية في الرابطة أكد

بأن برنامج الدورة شمل العديد من المحاضرات والتطبيقات الخاصة بالعمل الصحفي والإعلامي فقد تعرف المشاركون على أهمية وأسلوب صياغة الخبر الصحفي وتعرضوا للمناقشة حول الفنون الصحفية وقام عدد من المحاضرين بتنفيذ تطبيقات عملية من خلال أمثلة وطروحات حول التحقيق الصحفي والريبورتاج والمقال بالإضافة لأشكال الفنون الصحفية الأخرى , وقد ساهم بإنجاز الدورة عدد من المحاضرين سواء من مكتب الإعلام الفرعي أو من أسرة عمل جريدة الجماهير بحلب , أو من الأساتذة الصحفيين في مكتب حلب لوكالة الأنباء السورية سانا , حيث أننا نطمح لتدريب الشباب على مهارات العمل الإعلامي وقراءة الإعلام بواقعية ومصداقية ..

وائل بابللي وألاء بظت وأمجد أبو حميدة مشاركون بالدورة عبروا عن رأيهم بالدورة من خلال

أن المحاضرات كانت مفيدة وقدمت معلومات كثيرة وقيمة في مجال العمل الصحفي ولكن كان من الأفضل لو كان هناك مجموعة من الزيارات لبعض الصحف والمجلات المحلية , كما أن الدورة عملت على إبراز الشخصية لدينا قبل معرفة طريقة كتابة الخبر أو التحقيق الصحفي من خلال الحوار المفتوح في نهاية كل محاضرة مع إدارة الدورة .. 

نهيدة رحمون وحسان سويد مشاركون بالدورة كان لهم رأي أخر فقد أشارا

بأن الدورة كانت كورشات عمل شملت بشكل مفصل وعملي موضوعات كثيرة في علم الصحافة ووضعت أمامنا الكثير من التجارب بشكل فردي للجميع ..

الصحفي محمد خير غانم أحد المحاضرين بالدورة أشار لمدى استجابة المشاركين لمحاضرات الدورة

حيث أن جيل الشباب دائماً يحب التعلم والإعلام مادة تهم هذا الجيل , فهم يحملون الأقلام ويكتبون الشعر أو بعض المواد الأدبية فتخرج منها مواد صالحة للنشر وهم لا يعلمون ذلك إلا في مثل هذه الدورات , لنرى الاستجابة الفورية منهم لأنهم يحبون هذه المواضيع , ولكن علينا نحن المعنيين في هذا السياق أن نضع الخامة الأساسية لهم لنصل بهم إلى الغاية المطلوبة ..

وحول الدور الأساسي المرجو من الشباب المشاركين أشار غانم بأن الدور الأساسي هو بناء المجتمعات المتقدمة فعندما نصنع قلم إعلامياً للمستقبل , فأننا نضع الحجر الأساس لجيل مشرق يتمتع بحرية الحديث وحرية الرأي , وعلينا أن نتابع معهم ما بدائنا معهم من مشوار حتى نرى أسماؤهم في الصحف والمجلات المحلية أو المواقع الإلكترونية السورية ..

بواسطة
متابعة : محمد القاضي / تصوير : رامي ميري
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى