شباب وتعليم

وزير التعليم العالي يدعو الجامعات الخاصة لتخفيض الأقساط

دعا وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى إلى الاستفادة من المزايا والبنية التحتية ونظام الساعات المعتمدة في الجامعات الخاصة للارتقاء بمستوى الطلاب والعملية التعليمية.
وقال شيخ عيسى خلال اجتماعه مع رؤساء الجامعات الخاصة يجب أخذ المبادرات لتخفيض الاقساط الدراسية والخدمات الإضافية كتسعير النقل وضرورة فتح باب النقاش والحوار المباشر بين الطلبة والإدارات الجامعية بعيداً عن الروتين والمراسلات لمعالجة القضايا الطلابية المطروحة في المؤتمرات الطلابية مع التأكيد على تحديد مواعيد لاستقبال الطلاب والاستماع لمشاكلهم وتعزيز النشاطات الثقافية .
وتم خلال الاجتماع تقييم نتائج امتحان الكفاءة لمادة الصيدلة والتأكيد على أهميته مع الإشارة إلى ان ترتيب الطالب سيدرج اعتباراً من السنة القادمة في شهادته الجامعية على مستوى جامعته ومستوى سورية وستصدر هذه الشهادة باللغتين العربية والانكليزية.
وطلب الوزير من الجامعات الخاصة وضع سلالم التصحيح للمقررات غير المؤتمتة في لوحة الإعلانات قبل صدور نتيجة المقرر وتقديم ملفات أعضاء الهيئة التدريسية للوزارة وعدم الإعلان عن تسجيل أو قبول طلاب قبل صدور قرار مجلس التعليم العالي الذي يحدد الأعداد الممكن قبولها في كل اختصاص اضافة لضرورة التقيد بالقواعد الناظمة لقبول وانتقال الطلاب وإعادة التعريف بنظام الساعات المعتمدة للطلاب والأساتذة وشرح مفرداته وآلياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى