شباب وتعليم

انعقاد مجالس لجان الصحفيين الشباب بفرع ادلب

بحضور السيد فريد ميليش عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي والسيد يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب والسادة أعضاء قيادة فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة تم عقد مجالس لجان الصحفيين الشباب في روابط فرع ادلب ..

وقد تركزت المداخلات حول إقامة ملتقيات مصغرة بين لجان الصحفيين الشباب و تخصيص صفحة من جريدة المسيرة لنشر الرسوم الكاريكاتيرية للرفاق الشباب والعمل على أن يكون مشروع الإعلامي الشاب الفرعي محاكي للمشروع المركزي من خلال الورشات التي تتمحور حول ( الأجناس الصحفية والإعلام الإلكتروني و فن التصوير الضوئي والكاريكاتير وإعداد مقدمي ومعدي برامج) بالإضافة إلى نقل برنامج شباب سورية الإذاعي لموجة FM بدلا من موجة AM وإقامة معارض للتصوير الضوئي وتنفيذ ملتقيات إعلامية بين الفروع في المحافظات والتأكيد على إصلاح الإذاعات المدرسية و التعاون بين إدارات المدارس وقيادات الوحدات لتنفيذ برنامج الإذاعة المدرسية والعمل على تحديث الإذاعات بحيث تكون جديدة لأنها مازالت من أقدم أنواع الإذاعات ولا تفي بالغرض ..

 وضرورة إصدار بطاقة صحفي شاب وتامين كاميرات تصوير ديجيتال و آلات تسجيل إعادة صفحة سياحة لجريدة المسيرة نظراً لأهميتها في التعريف بسورية بلد الحضارة والتاريخ و أن يكون هناك تواصل دائم بين المحررين و المراسلين بالفروع عبر اللقاءات والحوارات المفتوحة لأهمية الحوارات في فهم الرفاق لما يريده المحرر. وأن يكون هناك موقع إخباري تفاعلي بحيث يقوم رفاقنا الشباب بمراسلته ..

وقد أشار خلال لقائه الإعلاميين الشباب الرفيق فريد ميليش مجلسي رابطتي المدينة وإبراهيم هنانو إلى أهمية مشروع الإعلامي الشاب الذي بدأته منظمة اتحاد شبيبة الثورة لتأهيل الإعلاميين المتميزين وزجهم في العمل الإعلامي, كما أكد على أن بطاقة الصحفي الشاب سيتم إصدارها ولكن بعد وضع الروائز الصحيحة لمنحها كما أنه سيتم تأمين كافة مستلزمات العمل الإعلامي للإعلاميين الشباب وأنه يتم العمل على تطوير كافة الوسائل الإعلامية الشبيبية المقروء والمسموعة والمرئية وذلك لتتماشى مع متطلبات الشباب  ..

وأضح ميليش إلى أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة قد أفرزت العديد من الإعلاميين الشباب الذين تميزوا على مستوى الوطن كما أكد على أنه سيتم العمل على نشر نتاج الإعلاميين المهتمين بالكاريكاتير في جريدة المسيرة بالإضافة إلى منح المتميزين على مستوى الفرع اشتراكاً سنوياً مجانياً بجريدة المسيرة ومجلة اغلى شباب ..

وقد أكد أن قيادة اتحاد شبيبة الثورة ستعمل لترجمة توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد خلال اللقاء الأخير الذي جمعهم مع سيادته إلى عمل على أرض الواقع فنحن منظمة شباب الحزب شباب سورية ..

من جانبه أكد الرفيق يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب على أهمية المجالس السنوية للجان الصحفيين الشباب وذلك للعمل على تطوير آلية عملها لمواكبة تطور مشروع الإعلامي الشاب وخاصة أن الإعلاميين الشباب قد أثبتوا حضوراً متميزا في كافة المجالات لاسيما على الساحة الإعلامية ..

وقد أقيم على هامش المجلس معرضاً للصور الضوئية بعنوان ( معك يا سيد الوطن ) تضمن صورا للسيد الرئيس بشار الأسد وقد شمل المعرض معظم الفعاليات والجولات التي قام بها السيد الرئيس خلال عامي 2010 ـ 2011 كما وأقيم منبراً شعرياً بعنوان ( معك يا سيد الوطن ) وعرضاً مسرحيا من إخراج الرفيق عبد الناصر سمارة عضو قيادة رابطة المدينة ..

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية -ادلب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى