أخبار الرياضة

بمشاركة 75 فريقاً .. انطلاق رالي اكتشف سورية في نسخته الثامنة

انطلقت أمس منافسات النسخة الثامنة من رالي اكتشف سورية بمشاركة 75 فريقاً و 15 دراجة نارية ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.
وأعطى الدكتور سعد الله اغة القلعة وزير السياحة شارة بدء المنافسات التي انطلق المشاركون فيها من امام فندق الشيراتون بدمشق مرورا بريف دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والرقة وانتهاء بتدمر.

ويبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري حوالي 400 شخص بين مشاركين ومنظمين وطواقم طبية ومتطوعين وسيتوقف المشاركون خلال الرالي عند معالم أثرية أبرزها قلعة الحصن وصلاح الدين وجعبر مرورا بمناطق طبيعية ضمن منطقة وادي النضارة وقرى مصياف ووادي القلع وغابات الفرنلق وبلدة أم الطيور ومدينة الحفة والقرى المحيطة بريف طرطوس وبانياس وبلدات ريف اللاذقية وحلب وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي حوالي 1152 كم بمعدل 385 كم في اليوم الأول و 307 كم في اليوم الثاني و 460 كم في اليوم الثالث ويتضمن ثلاث مراحل خاصة بالسرعة بمعدل مرحلة واحدة في اليوم إضافة الى ثلاث مراحل دقيقة ويحتسب فيها إضافة للزمن المسجل معدل السرعة لكل سيارة وتبلغ مسافتها الإجمالية 72 كم وهي الأصعب في المنافسات.

وتشمل مسابقات الرالي إضافة لحساب النقاط في المراحل الخاصة والمراحل الخاصة الدقيقة منافسات متنوعة تشمل أسئلة ثقافية للمشاركين ومسابقة الصور الضائعة التي يتم توزيعها على المشاركين وعليهم تحديد مكانها على كتيب خط سير الرالي.

ويشهد سباق هذا العام مشاركة واسعة من نجوم الفن في سورية ومنهم مصطفى الخاني وصفاء سلطان وأيمن رضا والمطرب وفيق حبيب اضافة الى مشاركة عدد من نجوم الرياضة أمثال لاعب السلة السورية السابق أنور عبد الحي وسائق الراليات القطري جابر المري.

ويرافق الرالي حملة للسلامة المرورية هي جزء من حملة عالمية أطلقها الاتحاد الدولي للسيارات وتبنتها هيئة الأمم المتحدة تحت شعار حان الوقت للتحرك معا لإنقاذ ملايين الأرواح حيث ستقوم اللجنة المنظمة للرالي بتوزيع منشورات خاصة بالسلامة المرورية على السيارات المشاركة وعلى المواطنين على طول خط الرالي لنشر فكرة الحملة على مستوى سورية.

ويتصدر المنافسين على لقب الرالي لهذا العام الفريق الأردني المؤلف من ريمون فليفل وفوزي شقير الفائز بلقب الرالي ثلاث مرات والفريق السوري الموءلف من عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي المتوجين بلقب الرالي مرتين إضافة الى فريق رياض توماس وريما الباوي وفريق ياسر المصري وإحسان المصري وفرق حمزة خياط الذين كانوا من ضمن الفائزين باللقب العام الفائت.

وكانت اللجنة المنظمة أقامت أول أمس يوماً سياحياً للضيوف القادمين من خارج سورية وللفنانين المشاركين فتوجه المشاركون إلى حلبة نادي السيارات السوري بمنطقة معرة صيدنايا بريف دمشق وقاموا بتجارب على مسار الحلبة بسيارات رالي مجهزة.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى