أخبار الرياضة

دورة الوفاء الدولية الرابعة عشرة للفروسية.. مشاركة واسعة وجوائز مالية حاضرة

حفــل الافتتـاح يعـد بالـكثير.. وهـؤلاء هـم المشاركون ثلاثة أيام تفصلنا عن البطولة الأغلى.. حيث تتجه الأنظار اعتباراً من يوم الجمعة القادم إلى نادي الباسل للرماية والفروسية بالديماس لرؤية نجوم رياضة الفروسية بمختلف الفئات والألعاب ضمن دورة الوف
حفل الافتتاح يعد بالكثيروعن بداية التحضيرات تحدث الإبراهيم: لقد بدأنا بالتحضير منذ منتصف الشهر الماضي تقريباً بفرقة قوامها »45« راقصاً وراقصة سيؤدون العروض جميعاً.
وعن الجديد أضاف مدير الفرقة بأن المرمح سيتحول لخشبة مسرح كبيرة سيقدم فيها لوحات لأول مرة تعرض في سورية إضافة للجديد بأسلوب الطرح والصورة والتعامل مع اللوحة وحالة مسرحية تعبيرية تخدم المكان »الرياضي«.
»العكيد« أبو شهاب.. وفرسان »روس«
سيحل الفنان الكبير سامر المصري في حفل الافتتاح كضيف وفارس وشاعر.. وسيقدم »6« فرسان من روسيا بأكثر من لوحة خلال حفل الافتتاح مهارة الفروسية.
العمل كأسرة واحدة
السيدة ريم أبو قورا عضو اتحاد اللعبة واللجنة المنظمة والمتابعة الدائمة لكل تفاصيل التحضير الدقيقة قبل انطلاقة الدورة تحدثت وبكلمات سريعة »للرياضية«: دورة الوفاء للباسل تعتبر أهم البطولات في الشرق الأوسط التي تستقطب الأنظار في المنطقة، عدا عن كونها بطولة تصنف بـ »4« نجوم.. ومن هنا فقد حاولنا كلجنة منظمة أن نبقى على نفس السوية، ونبحث بشكل دائم عن كل ما يطوّر ويكرس تفوق قطرنا بهذه اللعبة على مستويي الاستضافة والمنافسة.
وحول مراحل العمل تحدثت السيدة ريم: طبعاً التحضير لهذه البطولة الغالية قام بأكمله على كوادر وطنية مؤهلة ومحبة عملت طيلة المرحلة الماضية كأسرة واحدة فيما بينها وهذا العمل ليس قائماً على شخص بحد ذاته، وأضافت السيدة ريم: إن هذه الدورة غنية ببرنامجها من بطولة آذار الثانية للدريساج وبطولة الأطفال والتحدي المؤهلتين للنهائيات العالية عدا عن فئتي »أ- ب« الغنيتين عن التعريف. وختمت بقولها: دورة الوفاء للباسل الغالي متجددة كعادتها منذ حفل الافتتاح الذي سيتابعه الجميع حتى ختام هذه البطولة.
منافسات وجوائز مالية حاضرة
* مباراة الفئة المتوسطة لليوم الأول وعلى مسلك ارتفاع حواجزه »125« سم ومجموع جوائزها »8« آلاف دولار.
* مباراة الفئة الكبيرة التي تجري بنفس اليوم »بعد الافتتاح« بارتفاع حواجز يصل إلى »135« سم يصل مجموع جوائزها »10« آلاف دولار.
* مباراة الفئة الكبيرة التي تجري منافساتها يوم السبت يصل مجموع جوائزها لـ »15« ألف دولار، وهي مؤلفة من شوط واحد وجولة للتمايز للمتعادلين على المركز الأول بالأخطاء على مسلك ارتفاع حواجزه »145« سم.
* مباراة الفئة المتوسطة التي تجري منافساتها بعد ظهر الأحد تصل جوائزها لـ »20« ألف دولار، وهي مباراة النقاط التراكمية مع جوكر. على مسلك ارتفاع حواجزه »135« سم »عدا الجوكر«. وهي مخصصة للفرسان غير المتأهلين للمشاركة بمباراة الجائزة الكبرى المصغرة. أما مباراة الفئة الكبيرة بنفس اليوم فسيصل مجموع جوائزها لـ »25« ألف دولار وهي مخصصة للفرسان غير المتأهلين للمشاركة بمباراة الجائزة الكبرى وارتفاع حواجزها »140« سم.
* مباراة الفئة المفتوحة أيضاً تجري منافساتها قبل اليوم الأخير وتصل جوائزها لـ »25« ألف دولار.
جوائز اليوم الأخير
الفئة المتوسطة مجموع جوائزها »30« ألف دولار.
مباراة الجائزة الكبرى- كأس الباسل »مباراة تأهيلية لنهائيات كأس العالم 2010« وهي للفئة الكبيرة وجائزة المركز الأول سيارة بقيمة »20« ألف دولار إضافة إلى »40« ألف دولار لباقي المصنفين.
الدول المشاركة ..
والأبرز عودة »الشربتلي«
»138« فارساً وفارسة ثبَّتوا مشاركاتهم حتى مساء السبت الماضي والأبرز هو عودة الفارس السعودي المميز عبد الله الشربتلي لمنافسات الفروسية بعد ابتعاده القسري لأشهر طويلة بسبب الإصابة وقد عاد من بوابة دورة الوفاء الرابعة عشرة وإليكم تفاصيل »المثبتين« اشتراكهم حتى مساء السبت. وسنورد آخر المستجدات حول الدول والفرسان المشاركين حتى مساء الاثنين في صفحة »قبل الطبع« في عددنا هذا.
1- سورية »55«.
2- الكويت بناديين »17-6«.
3- الإمارات »13«
4- السعودية »8«.
5- الصومال »10«.
6- اليمن »5«.
7- العراق »15«.
8- لبنان »10«.
9- البحرين »2«.
10- فلسطين »1«.
11- كندا »1«.
ومن الدول التي من المتوقع أن تدخل المنافسات أيضاً مصر والأردن وتركيا ليصل عدد الدول المشاركة إلى »14« دولة.
تحضيرات الفرسان على طريق الوفاء
شهد نادي باسل الأسد للرماية والفروسية بالديماس مساء الجمعة مباريات محلية استطاع فرساننا الجوبراني والحنيفة والحايك اعتلاء الصدارة على النحو التالي:
* أولاً: الفئة »أ« وجرت على ارتفاع حواجز »120« سم 1- محمد الحايك على »سام«.
2- أفيغيني ديمتروف على »لوناتو« 3- أنس عباس على »كرم«.
* ثانياً: الفئة »ب« وجرت منافساته على ارتفاع حواجز »105« سم وانتهت كمايلي:
1- محمد جوبراني على »كونكورد« 2- عبد الوهاب منصور على »نور الشام«.
3- حمزة شما على »ميلونا«.
* ثالثاً: فئة الأطفال على ارتفاع »100« سم ونال المراكز الـ»3« الأولى كل من الفرسان:
1-جمال حنيفة على »تروي« 2- هادي نظام على »أمير الخيل« 3- مغيث الحلبي على »ساهر«
ولم تقم المباريات التي كانت مقررة يوم السبت بسبب عوامل الطقس فكانت بذلك المباريات السابقة هي محطة التحضير الأخيرة لفرساننا وفارساتنا بتلك الفئات قبل انطلاقة دورة الوفاء.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى