أخبار الرياضة

بطولة البحرين: الأهلي يتوج بطلا بعد فوز الرفاع على المحرق 2-صفر

وج الأهلي بطلا للدوري البحريني لكرة القدم مستفيدا من فوز الرفاع على المحرق 2-صفر الاثنين على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ختام المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة.
وسجل عبد الرحمن مبارك (73 و89) الهدفين.
وكان الأهلي ينتظر هدية الرفاع ليتوج بطلا للمرة الخامسة في تاريخ المسابقة ويستعيد اللقب بعد غياب دام 15 عاما منذ البطولة الأخيرة التي حققها في موسم 95-96، فيما حرم المحرق من الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي وال32 في تاريخ المسابقة.
وكان الأهلي فاز على المنامة 3-1 في آخر مباراة له بالمسابقة اول من امس السبت، وتابع لقاء الرفاع والمحرق في ملعب المباراة منتظرا هدية الرفاع.
وقدم الرفاع اللقب على طبق من ذهب بفوزه المستحق على المحرق 2-صفر ليهدي الصدارة للأهلي بفارق نقطة واحدة (41 نقطة) عن المحرق الذي تجمد رصيده عند 40 نقطة، فيما بلغ رصيد الرفاع 38 نقطة بالمركز الثالث.
واستحق الرفاع الفوز بعد العرض القوي والمميز منذ انطلاقة اللقاء، وكان هو الأفضل والأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة ووصولا لمرمى حارس المحرق عبدالله الكعبي.
ولم يقدم المحرق العرض المطلوب منه، وافتقد إلى الفعالية الهجومية التي افتقرت للمسة الأخيرة على مرمى الحارس محمود منصور، واستبدل الأخير في بداية الشوط الثاني بعد تعرضه للإصابة ليحل بدلا منه علي سعيد.
وأهدر لاعبو الرفاع فرصتين محققتين لافتتاح التسجيل، الأولى عن طريق محمود العجيمي الذي تلقى تمريرة بينية انفرد بها أمام المرمى ولعب الكرة بجوار القائم الأيمن، وتلتها فرصة للكاميروني مصطفى مختار لعبها رأسية باتجاه المرمى أبعدها الحارس عبدالله الكعبي (34).
وفي الشوط الثاني، واصل الرفاع خطورته على مرمى المحرق، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق عبد الرحمن مبارك بعد أن استفاد من تمريرة نضال إسماعيل داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة مباشرة في المرمى (73).
وحاول المحرق ادراك التعادل وإنقاذ موسمه وضمان لعب مباراة فاصلة أمام الأهلي، ولكن الرفاع واصل أفضليته ونجح في تعزيز تقدمه بعد تمريرة طويلة من الصربي ميلادين إلى حسين سلمان الذي انفرد بالحارس عبدالله الكعبي ومرر الكرة إلى زميله مبارك غير المراقب فسددها داخل المرمى الخالي (89).
– ترتيب الهدافين:
1- البرازيلي لياندسون دا سيلفا "ريكو" (المحرق) 17
2- البوركيني هيجوس داه (البسيتين) 9
3- النيجيري عبد السلام عبد الحفيظ (الحالة) 9
4- عبد الرحمن مبارك (الرفاع) 8
5- إسماعيل عبداللطيف (الرفاع) 8

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى