أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: ريال مدريد يدك شباك سرقسطة بنصف دزينة وسقوط غير متوقع لاشبيلية على ارضه

دك ريال مدريد شباك ضيفه سرقسطة 6-صفر، وتعرض اشبيلية صاحب المركز الثالث لخسارة غير متوقعة على ارضه امام خيتافي 1-2
السبت في افتتاح المرحلة
الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة وامام 50 الف متفرج، لم ينهل الفريق الملكي ضيفه اكثر من 3 دقائق لهز شباكه عبر الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي انطلق خلف اثنين من المدافعين بعدتمريرة من البرازيلي مارسيلو في الجهة اليسرى اكملها بيسراه في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس خافيير لوبيز فاليخو رافعا رصيده الى 9 اهداف في البطولة.
وكسر الهولندي رافائيل فان در فارت مصيدة التسلل بعد كرة خلف الدفاع من مارسيلو ايضا فوصل الى المكان الذي سجل منه هيغواين، وسدد الكرة بالطريقة ذاتها وفي الزاوية ذاتها معززا تقدم فريقه (26).
وبعد اقل من دقيقتين، اضاف فان در فارت الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد كرة رفعها سيرجيو راموس من الجهة اليمنى فارتطمت بالارض وخدعت مدافع ووصلت الى الهولندي المندفع تابعها طائرة بقدمه اليسرى في الشباك (28).
واستغل هيغواين مرة جديدة ضعف التغطية الدفاعية فخطف الكرة التي رفعت من الجهة اليسرى الى المنطقة من بين 4 مدافعين وقان بنصف اتفافة حول نفسه واطلقها طائرة لتسقط في اعلى الزاوية اليمنى في غفلة عن الحارس فاليخو (34).
وفي الشوط الثاني، اضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد الانكليزي الهدف الخامس في وقت مبكر ايضا بعد كرة رفعها الارجنتيني ايزيكييل غاراي من الجهة اليسرى فتلاعب الاولى باربعة مدافعين والحارس وراوغ باقتدار ثم اطلق الكرة قوية بيسراه في قلب المرمى (50) مسجلا هدفه السابع مع فريقه في البطولة.
واحتفل الفرنسي كريم بنزيمة الذي نزل بديلا لمارسيلو بالذكرى الثانية والعشرين لميلاده من خلال تسجيل الهدف السادس لفريقه والخامس له في الدوري بعد تمريرة من فان در فارت فهرب من مدافع ودفعها ارضية زاحفة بيسراه ارتطمت باسفل القائم الايسر وتحولت الى الشباك (71).
ورفع ريال مدريد الذي لم يسخر او حتى يتعادل هذا الموسم في سانتياغو برنابيو، رصيده الى 37 نقطة وقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب الى نقطتين فقط لتشتعل المنافسة من جديد بعد العطلة الشتوية، في حين ذاق سرقسطة طعم اكبر خسارة له اذ سبق ان هزم امام برشلونة 1-6.
وكانت مباراة برشلونة مع خيريز صاحب المركز الاخير اقيمت قبل اسابيع لاتاحة الفرصة امام مشاركة الفريق الكاتالوني في بطولة العالم للاندية التي احرز لقبها بفوزه على استوديانتيس الارجنتيني 2-1 بعد التمديد اليوم في المباراة النهائية في ابو ظبي.
وفي المباراة الثانية، وانهى اشبيلية الشوط الاول متخلفا بهدفين نظيفين سجلهما روبرتو سولدادو رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف هذا الموسم.
وافتتح سولدادو التسجيل بعد تمريرة عرضية من خايمي غافيلان مارتينيز انهاها في شباك اندرياس بالوب (12)، واضاف الثاني من مجهود فردي ومن مسافة قريبة (33).
وفي الشوط الثاني، حل الفارو نغريدو محل العاجي ارونا كونيه في وسط اشبيلية فلم يتأخر كثير في تقليص الفارق اثر دربكة امام المرمى تابع منها الكرة في شباك الحارس خوردي كادينا (51).
وحاول اشبيلية العودة الى الاجواء وحسم النتيجة وضاعت عدة فرص على لاعبيه ابرزها للمالي فريديريك كانوتيه ونيغريدو، بينما كان سولدادو على وشك تسجيل الثلاثية من احدى محاولاته.
ووقف رصيد اشبيلية عند 30 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح فالسنيا (28) الذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا غدا في ختام المرحلة، فليما ارتفع رصيد خيتافي الى 24 نقطة.
وفي مباراة ثالثة، تغلب اتلتيك بلباو على ضيفه اوساسونا بهدفين نظيفين سجلا في وقت مبكر، اولهما في الدقيقة الاولى بواسطة المخضرم فرانشيسكو يستي بعد تمريرة من فرناندو لورنتي الذي اضاف الثاني بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة اسكنها الشباك (12).
وتختتم المرحلة الاحد باقامة المباريات الخمس الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى