تحقيقات

كيف ينظر الشباب إلى المؤتمر العام لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة ؟

برعاية الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي سعيد بخيتان وتحت شعار ( الشبيبة تكوين وعلم وعمل لبناء الوطن ) تنطلق أعمال المؤتمر العام لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة بدورته الثامنة ..
حيث يصل المشاركين إلى العاصمة دمشق صباح يوم الأربعاء ليبدأ أعمال افتتاح المؤتمر صباح يوم الخميس , حيث من المتوقع أن يكون للأمين القطري المساعد كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر ..

ويعتبر المؤتمر العام السلطة العليا في منظمة اتحاد شبيبة الثورة حيث يتم من خلاله مناقشة سياسة الاتحاد وأعمال وفعاليات منظمة اتحاد شبيبة الثورة خلال دورته التنظيمية التي تعتبر كل خمس سنوات , كما يعمل أعضاء المؤتمر على رسم إستراتيجية العمل الشبابي في المنظمة للمرحلة القادمة , حيث ان العمل الشبابي في سورية يعتبر في مقدمة اهتمامات أعمال مكتب المنظمات الشعبية القطري لما للشباب من أهمية في بناء الوطن , ولما كان المؤتمر العام يرصد مقترحات وتوصيات الشباب والقيادات الاتحادية في المحافظات السورية كان لابد لنا من وقفة مع الشباب ومعرفة ماذا يريد الشباب من المؤتمر العام الثامن لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة , حيث كانت لنا الحوارات التالية ..

أحمد خطاب : بداية أوجه التحية لمنظمتي الغالية واشكرها على كل ماتقدمه للشباب واتمنى أن تهتم في المرحلة القادمة بتأمين أماكن لممارسة الأنشطة الرياضية للشباب والشابات خلال عطلة الصيف .

راما دهان طالبة في الصف الاول الثانوي وصفت المنظمة بقولها : منظمة الشبيبة غنية عن التعريف ولها فضل كبير بالارتقاء بمواهب الشباب واتمنى من المنظمة تكثيف الندوات الحوارية الخاصة بالثقافة الفكرية والسياسية .

وتمنى محمد قباني وهو طالب في الصف الثاني الثانوي : توفير المكتبات العادية والالكترونية في مقرات المنظمة وادارتها بشكل يستقطب جيل الشباب لتحل محل الأماكن الغير لائقة التي تنتشر في بعض بقاع بلادنا .

اما صباح حاج عمر فتمنى من المنظمة تنظيم الرحلات الاسنكشافية وخاصة داخل الطبيعة السورية إضافة ألى تكثيف إقامة المخيمات الخاصة بالتعامل مع البيئة والتكيف مع المحيط .

عبد القادر عقاد طالب في الصف الثالث الثانوي  تمنى من المنظمة إقامة ندوات خاصة بعلم النفس والارشاد الاجتماعي والنفسي وتنظيم الهئيات الادارية المختصة بهذا المجال من خلال إطلاق اندية اجتماعية سورية .

اما راما حاج فارس طالبة في الصف الاول الثانوي فقالت : كل ماتقدمه الشبيبة مفيد وجميل ونتمنى في الفترة القادمة أن تنظر المنظمة إلى مسألة تطوير التقنيات التكنولوجية في مراكز الأنشطة الشبابية لتحاكي التطور الذي تشهده بلادنا .

داليا شحادة خريجة معهد رياضي تمنت من المنظمة وهي تتطلع إلى مرحلة جديدة من تطوير برامجها مع الشباب أن تلحظ مسألة استثمار وادارة المنشئات التي بين ايديها لتعود بالفائدة على الشباب والمجتمع وخاصة في مجال تأمين فرص العمل للشباب .

جمال دهان طالب في كلية الحقوق تمنى من المنظمة اعتماد حالة المبادرة اساسا في كل برامجها وتجديد برامج العمل التقليدية ببرامج لها إيقاع الشباب .. وان يكون الحوار متواجدا بقوة في كل البرامج التي تتوجه بها المنظمة إلى الشبيبة ., وركن الخطاب التقليدي جانبا والاستعاضة عنه باساليب المعرفة التحفيزية المنطلقة من الجوار بين الكوادر القيادية والشباب والاهتمام اكثر بالية انشطة مسرح الشبيبة لما له من دور فاعل في التاثير ليس على الشباب انفسهم فقط بل على اسرهم ويحيطهم بما يحمله من فن وادب وثقافة وتفعيل عذا المسرح لتشمل انشطته أيام العام كله لا في مواسم مهرجان الشبيبة المسرحي فقط .

بواسطة
فاتن يوسف
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. ممم بصراحة هالمؤتمر مهم كتير .. ولازم يطرحوا فيه أفكار مفيدة تطور مسيرة اتحاد شبيبة الثورة .. لحتى يئدر يحئئ كل شي بحلم فيه ِ طالبنا بسوريا .. ويكون بديل عن اشيا كتير عم تضر بنمو الشباب بشكل عام بسوريا .. لانو عم تكون الاقرب لألهن .. بس لو طورنا المجالات الشبابية بإتحاد شبيبة الثورة رح يتغير هالشي .. ورح يكون في جيل قوي بكل معنى الكلمة .

  2. اولا اشكر منظمة اتحاد شبيه الثورة
    يوجد في المنظمه اتحاد شبية االثورة كثير من المواهب وانتم تهتموا بكل المواهب ((الله يعطيكم العافيه)) بس في ناس كتير عم يدمرو هل المواهب من كتر الغيره عن طريق ((الت والعجن)) وفي اشخاص اكفاء بهل امور ؟؟؟؟؟ اتمنى النظر على لو بقليل عل مخربين ولكن بعد ان تتاكدو انهم منهم ولسوا من اصحاب المواهب
    وفي النهايه اشكر الانسه: فاتن يوسف
    واشكر زهرة سوريا الرائع وكل العاملين نحو اصلح المجتمع وتطوره وشكرا لكم

  3. اتمنى التوفيق لمؤتمر الشباب و لكن كيف تريدون ان يتقدم الشباب و انتم قلتم لخبراتكم الشبيبية الله يعطيكون العافية و اجلسوا بالبيت الشباب لا ينتهي عند عمر هذا ما اكد عليه القائد الخالد حافظ الاسد فكان الافضل لو ابقيتم على بعض هذه الخبرات مع جيل شاب جديد يتمرس معهم بالعمل الشبيبي

  4. تحية طيبة وبعد ……

    نحن عنا بمنظة شبيبة الثورة اعضاء رائعيين جداً..!

    وعنا مواهب اكثر من رائعة وناجحة فعلياً..

    وفي اعضاء جبارة في عملها وصدقها وهاد شرف كبير إلنا

    بهيك منظمة شبيبية وانا بصفتي اقدر جهودهم على ذلك

    وبتشكرك كتيير اعضاء الرابطة والفرع و ….

    على كل شي عملوه معناها ولأجلنا من كل النواحي فنيأ ورياضياً

    وسياحياً ….إلخ

    وفي عنا اشخاص مجهولين واسمهن ال (غيورين) الاولاد وطالعين من جديد

    الغيورين: هنن رفاق شبيبيين من منظمة شبيبة الثورة

    بيعرفو كم شخص مسؤول منعزهم ومنحترمهم وغاليين علينا كتير

    بحكو حكي عالاعضاء المميزين شي كزب وشي ماصار بتعرفو ليش

    لانو غيورين المهم مالازم كل واحد حكى كلمة نصدقو

    وبتشكر اعضاء منظمة اتحاد شبيبة الثورة على كل بتقدمو إلنا نحن

    ويعطيكون الف عافية والسلام عليكم

  5. تحقيق جدا مهم يا استاذة فاتن .
    فعلا نتمنى ان يتحقق في هذا الموتمر مطالب الشباب لان هذا الموتمر يعقد من اجل الشباب .
    ونامل من ممثلي الشباب في الموتمر ان يقوموا بواجبهم ويحققو أمال الشباب في الموتمر العام.

  6. الى الامام والتقدم دائما بمشيئت الله تعالى

    فمنظمة رعاية الشبيبه دائما تسعى الى تحقيق اهداف واحلام شبابنا وتساعدهم عن طريق التوعيه الى معرفت مصالحهم .

  7. نحنا شبية الاسد ورح نضل وانشالله بالتوفيق للمؤتمور واكيد رح يتمخض المؤتمر عن قرارات تفيد الشباب السوري

زر الذهاب إلى الأعلى