تحقيقات

عمال سورية بيوم عيدهم يعبرون عن سعيهم في تحسين أوضاع الوطن

في حديثه عن معاني ودلالات عيد العمال رئيس اتحاد عمال محافظة حلب : «سيبقى عمالنا ركنا أساسيا في عملية التنمية وقوة فاعلة في تعزيز صمود الوطن» ..

أكد السيد «مصطفى وزان» رئيس اتحاد عمال محافظة حلب خلال حديثه لـ “شهبانيوز” عن عيد العمال متوجهاً بالتهنئة لكل العمال ومباركاً لهم عيدهم الذي سيبقى رمزاً للعطاء والتضحية في سبيل تقدم الوطن وعزته وأن العمال سيبقون دعامة وركيزة هامة في تعزيز عوامل الصمود الوطني وفي مختلف المجالات لتحسين أوضاع الوطن وتنمية المجتمع ودعم اقتصاد بلدنا وسنبقى دائما متابعين لعمالنا وصوتا لعمالنا والوقوف إلى جانبهم في كل قضاياهم الحياتية فهم يستحقون التكريم والتقدير لمواقفهم الشجاعة والتزامهم بعملهم.

وتابع رئيس الاتحاد قائلاً : «ولهذا فإننا سنعمل على تكريمهم وأسرهم وأسر الشهداء العمال الذين كانوا صفاً واحداً إلى جانب جيشنا العربي السوري و إلى جانب مؤسساتنا الخدمية أيضاً عبر عمال الكهرباء والمياه والبناء مرة ثانية مبارك لعمالنا هذا العيد ونترحم على الشهداء».

ويقول السيد «فيصل ابراهيم عزوز» رئيس نقابة عمال المصارف والتأمين : «سنبقى نحن عمال الوطن دائما شعلة البناء وسياج الوطن إلى جانب بواسل جيشنا العربي السوري ومؤكدين بأن سورية بقيادة قائدها السيد الرئيس بشار الاسد ستبقى بلد الكرامة والسيادة وعنوان المقاومة وبهذه المناسبة سنقوم في مكتب النقابة بجولات معايدة إلى الجهات التابعة للنقابة التكريم عمالنا في مواقع العمل».

ويضيف السيد «فائز عيسى» رئيس نقابة عمال المواد الغذائية والتبغ بأن : «عيد العمال هو تجسيد للقيم والمعاني السامية التي يحملها الأول من أيار وتأكيد الإنجازات الطبقة العاملة ونضالاتها وتقدير وعرفان بالأيدي المنتجة ووفاء للعرق والجهد الذي يبذله العمال في كافة مواقع العمل والإنتاج لإعلاء شأن الوطن وتصليب صموده وفي هذا اليوم في عيدنا نؤكد بأننا مازلنا مستمرون بالعطاء والجهد والوقوف إلى جانب أعمالنا في كل ما هم بحاجة اليه وكل عام وعمال الوطن بألف خير».

ويقول السيد «فيصل علي باش» رئيس نقابة عمال استصلاح الأراضي : «لقد جسد عمال الوطن بتضحياتهم اسمى معاني الوفاء والقيم الأصيلة والمشاعر الوطنية الصادقة المستمدة من عمق الانتماء لسورية الوطن مؤكدين نحن العمال بحتمية الانتصار على الأعداء وايماننا بالمستقبل المشرق لسورية».

ويقول «علي الشلاش» عضو مكتب نقابة التنمية الزراعية  بأن : «الاحتفال بعيد العمال مناسبة كي نرفع جميعاً من مستوى اعدائنا ونأخذ الهمم بما يتناسب مع المهام المطروحة أمام فئات المجتمع جميعها كي ننتقل بالوطن خطوة واسعة إلى الأمام لرسم الأهداف والأفعال بما يعزز تقدم الوطن وارتقاءه».

وعبر السيد «حمزة أبو عمشه» مدير صندوق التكافل الاجتماعي في اتحاد عمال حلب عن رؤيته في هذا العيد بالقول : «ضرورة أن يكون هناك مجال أوسع لدعم العامل في معيشته والبحث عن أي جوانب تجعله واسرته على تجاوز كل ما يعاني منه في ظل الظروف الحالية من غلاء ولاسيما الجانب الاجتماعي والصحي وأضاف أن أبدأ بنفسي واقول اني خادم للعامل هكذا يجب أن يكون الخطاب لأنه قدم ومازال يعطي رغم كل الضغوطات».

وتقول «صباح حياني» عضو مكتب نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام “سابقاً” أن : «هذا العيد بالنسبة لها هو محطة مهمة في حياة العامل حيث يرى قيمة عمله في عيده فلولا جهد وتضحية العامل لما كان العيد والتكريم وبهذه المناسبة أبارك لكل العمال على ما قدموه ويقدمونه رغم كل الظروف الحياتية فالعامل في وطننا يستحق التقدير والاحترام».

ويشاركها السيد «عماد جوماني» رئيس اللجنة النقابية لعمال رحبة النقل الداخلي في عين التل الحديث ويقول : «أنا أعتبر كل يوم يقوم به العامل في حسن أداء العمل هو عيد له واستمراره في العمل رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها هو عيد وبهذه المناسبة نبارك لعمالنا عيدهم آملين أن نبقى صوتهم وايصاله لكل من يقف إلى جانب العامل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى