تحقيقات

عبدة الشيطان .. شعائر خاصة وممارسات غريبة

كثير من المشاكل والأحداث تحصل في مجتمعنا العربي , تدخل حياتنا وتحيط بنا , وتتعدد أشكال وألوان البدع التي تطل علينا كل يوم ..

في البداية قد لا نصدق أنها موجودة بيننا, ولكن لا تلبث أن تنتشر في محيطنا بسرعة , وتبدأ مظاهرها إما عن طريق الكلمات الغريبة , أو الممارسات والإستايلات المستوردة , والتي قد يفعلها البعض بجهل منهم بأصلها ومعناها ..

في السطور القادمة حاولت ( زهرة سورية ) أن تلقي الضوء وتقدم بعض المعلومات حول ظاهرة سمعنا عنها الكثير وانتشرت قصصها بيننا بشكل سريع , وهي ما يسمى ستايل الروك أو ( عبدة الشيطان ) …

من هم عبدة الشيطان؟

يقال أنها فئة تعبد الشيطان وتتقرب له بممارسات وطقوس وتعاويذ خاصة , حتى أنهم يقولون بأن الشيطان هو خالق الكون بالأساس.

ما هي شروط الانضمام لهذه الفئة؟

الشيء الأهم هو تنفيذ شروط الجماعة , ومن هذه الشروط غسل اليدين بالدماء و وضع الوشم و إعلان طاعة الشيطان .

ما هي طقوسهم؟

يبدأ عبدة الشيطان طقوسهم في الغالب بعد الساعة الثانية عشرة منتصف الليل , ويختارون مكانا مهجورا , يستمعون فيه إلى الموسيقى الصاخبة, و يمارسون الرقص طوال الليل , حتى يقوم قائد الجماعة بإصدار التعليمات لهم ..

وعادة ما يذهبون نهاراً إلى المقابر ويقومون بنبش القبور والبحث عن جثث الموتى , حيث يتراقص كبيرهم فوق الجثة التي يعثرون عليها ، وغالباً ما يفضلون الجثث حديثة الوفاة , كما تشمل طقوس هذه الفئة ذبح القطط التي يعتبرون أن أرواحها من الشيطان ، ويشربون من دمائها ويلطخون أجسادهم ووجوههم بها , وهناك علامات وإشارات فيما بينهم منها رفع إصبعين كرمز يدل على الشيطان ، وتلك الإشارة هي السلام فيما بينهم ..

من هم المستهدفين للانضمام لهذه الجماعات؟

الشباب من رجال وسيدات ..

كيف يتم جذبهم؟

أولاً : تقدم لهؤلاء الشباب دعاوي لحضور حفلات عامة أو خاصة وبالطبع لا تظهر كل أشكال ومظاهر العبادة الشيطانية في هذه الحفلات.
ثانياً : يتم تقييم الأفراد الجدد وفرزهم وانتقاء المناسب منهم، ثم يتم التعرف عليهم وتعريفهم بالجماعة تدريجياً ، حتى يصبح العضو الجديد جاهزاً تماماً للانضمام الكلي للجماعة .
ثالثاً : بعد طقوس الانضمام تكشف الجماعة عن كل ممارساتها الشيطانية للعضو الجديد ، الذي يجد نفسه متورطاً تماماً مع الجماعة فلا يستطيع أن ينسلخ منها بعد ذلك .

كيف يكون الاشتراك في هذه الفئة؟

يطلب من العضو الجديد وضع وشم ذو دلالات معينة ليسهل التعرف عليه , ثم يدخل غرفة التطهير ..

كيف يكون التطهير؟

من ممارسات التطهير , الدفن لساعات , أو ربط الجسد بشاش. أو الجلد والضرب , وفي كثير من الأحيان يحدث وفاة لبعضهم …

ما هي الإشارات والرموز التي يتداولها عبدة الشيطان ؟

– رموز وإيماءات جسدية باليد أو بأجزاء أُخرى من الجسم, فمثلا يقوم عبدة الشيطان بتجميع أصابع يدهم لتبدو بشكلها كقرون الشيطان ..
– كذلك الوشم, ويوجد منه أشكال عديدة تُرسم على مختلف أجزاء الجسم وتكون على أشكال الشياطين ولهم أشكال معينة كالنجمة الخماسية و رقم 666 وهو كما يدعون رقم الشيطان ..
– وهناك الكثير من الأقراط والسلاسل و الأساور والقلادات والخلاخيل ذات تصميمات معينة تشير إلى أُمور خاصة بعبادتهم يرتدونها في أعناقهم و أيديهم ..
– كذلك يكثرون من الرسوم الجنسية أو تصوير الجمجمة والعظمتان المتقاطعتان ( علامة خطر الموت ) .. 

ما نوع الموسيقى الخاصة بهم والتي يحبون سماعها ؟

موسيقى الهافي ميتل ( البلاك ميتال ) وهي صنف صاخب ومثير للجدل من موسيقى الروك, وكذلك موسيقى الهارد روك , وهم مع حرصهم على اختيار نوع من الموسيقى ذات الصخب العالي التي تصم الآذان يحرصون على خلطها بأغانٍ تنشر أفكارهم وتدعوا إليها , والموسيقى عند عبدة الشيطان وسيلة لتعطيل الحواس البشرية، ونوع من أنواع التخدير العقلي، حتى تُقبل أفكارهم دون تمعن أو تفكر ..

ما نوع ملابسهم ؟ وما مدى ارتباط اللون الأسود بهذه الفئة ؟

يرتدي عبدة الشيطان الملابس المطبوع عليها نقوش الشيطان والمقابر والموت , تنتشر فيما بينهم موضة ثقب الآذان والشفاه والحواجب وكذلك اللسان والسرة ووضع الأقراط فيها , ومن علامات الإناث عابدات الشيطان طلاء الأظافر والشفاه باللون الأسود , والتزين بالحلي الفضية ذات الأشكال غير المألوفة التي تعبر عن أفكارهم واعتقاداتهم .. 

مواضيع متعلقة ..

– ايمو ( Emotive Driven Hardcore ) مجموعة انتشرت في الانترنت ماذا تعني ..؟

بواسطة
رانيا كيالي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. فعلاً نحنا بحاجة لوعي أكتر من هالأنواع الي عمتنطلق بيناتنا من دون ما نعرف شو هي وعم نلبس و نتصرف تصرفات ما منعرف أصلها أو شو بتدل

زر الذهاب إلى الأعلى