أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: برشلونة يبتعد خمس نقاط عن ريال مدريد

ابتعد برشلونة بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على مضيفه خيريز 2-صفر الاربعاء، في مباراة مقدمة من بطولة اسبانيا لكرة القدم
بسبب
المشاركة المرتقبة للفريق الكاتالوني في بطولة العالم للاندية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.
وسجل للفائز الفرنسي تييري هنري (47) والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش (90). ورفع برشلونة رصيده الى 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 28 لريال مدريد الوصيف والذي سقط أمام حامل اللقب يوم الاحد الماضي 1-صفر في موقعة الكلاسيكو على ملعب "كامب نو".
على ملعب "نويبو شابين" أمام 15 الف متفرج، خاض برشلونة المباراة بتشكيلة احتياطية، فجلس الارجنتنيي ليونيل ميسي حامل الكرة الذهبية لعام 2009، والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش، وأندريس اينييستا والقائد كارليس بويول على مقاعد البدلاء، فعجز بطل اوروبا عن هز الشباك طيلة الشوط الاول.
وافتتح هنري التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعدما عكس برأسه كرة مرفوعة من البرازيلي ماكسويل في سقف مرمى الحارس رينان (47).
وأهدر برشلونة فرصتين ثمينتين في الوقت بدل الضائع عبر اينييستا المنفرد (91) وميسي الذي دخل بدلا من بدرو اذ سدد الارجنتيني في القائم الأيسر، قبل ان يستغل ايبراهيموفيتش سوء تغطية من دفاع خيريز ويسجل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الهدف الثاني لبرشلونة بكرة ذكية أسقطها فوق الحارس من حدود منطقة الجزاء.
وكان ايبراهيموفيتش دخل بدلا من الشاب بويان كركيتش (66) وسجل للمرة الثانية على التوالي بعد دخوله من دكة الاحتياط، وذلك بعد الهدف الثمين في مرمى ريال مدريد يوم الاحد الماضي. ويحل برشلونة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا في مباراته المقبلة في الدوري يوم السبت، في حين يستضيف ريال مدريد ألميريا.
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 33 من 13
1- ريال مدريد 28 من 12
3- اشبيلية 26 من 12
4- فالنسيا 25 من 12
5- ديبورتيفو لا كورونيا 25 من 12

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى