أخبار الرياضة

الاتحادان الدولي والاوروبي يرفضان القانون القاضي بضرورة تحديد مكان اللاعبين

رفض الاتحادان الدولي والاوروبي لكرة القدم الثلاثاء القانون الذي يسمح للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” الطلب بضرورة تحديد مكان اللاعبين خارج المسابقات من اجل خضوعهم لفحوصات الكشف عن المنشطات. ورأى الاتحادان الدولي والاوروبي في بيان مشترك ان طبيعة لع
وتابع البيان "ان الاتحادين الدولي والاوروبي يرفضان رسميا القرار الذي اتخذته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والمتعلق بضرورة تحديد مكان الرياضيين ولنكون اكثر دقة رياضيي الالعاب الجماعية".
واضاف "الاتحادان الدولي والاوروبي يشددان على واقع الاختلاف الجذري بين الرياضي الذي يمارس رياضة فردية ويتمرن وحيدا، واخر يلعب ضمن فريق ومتواجد داخل الملعب ستة ايام في الاسبوع من اصل سبعة، ما يعني انه من السهل تحديد مكانه".
وختم البيان "الاتحادان الدولي والاوروبي يرفضان بالتالي قانون تحديد مكان الرياضي بشكل فردي ويأملان استبداله بقانون يتمحور حول تحديد جماعي لمكان الرياضي بين اعضاء فريقه وفي منشآت الملعب".
واصبح على رياضيي النخبة واعتبارا من اوائل كانون الثاني/يناير الماضي ان يحددوا مكان وجودهم وذلك بحسب القانون الجديد لمكافحة المنشطات.
وكان الاتحاد الدولي رفض تطبيق هذا القانون في كرة القدم خلال اجتماع للجنته التنفيذية الاسبوع الماضي، مشددا على ضرورة التعامل مع لاعبي كرة القدم بطريقة خاصة.
ولطالما كانت العلاقة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ووكالة مكافحة المنشطات متوترة نسبيا وقبل حوالي ثلاثة اعوام اعلنت محكمة التحكيم الرياضي ان "فيفا" لا يطبق بشكل كامل القانون العالمي لمكافحة المنشطات، مؤكدة في الوقت نفسه انه لا يوجد اي اسس قانونية تمنعه من فعل ذلك.
وكان الفيفا آخر اتحاد دولي يوقع على قانون مكافحة المنشطات مع الوكالة في 21 ايار/مايو 2006 في باريس بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى