أخبار الرياضة

الإعلان عن موعد دورة الألعاب العربية

عقد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الاجتماع الثاني لسنة 2010 مع أمناء السر والمدراء التنفيذيين للاتحادات الرياضية.
وتم في الاجتماع الذي حضره مدراء إدارات اللجنة الأولمبية القطرية الإعلان عن تعديل موعد دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة التي ستستضيفها الدوحة لتقام خلال الفترة من 11 إلى 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 حسبما أقره مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماع الدورة الـ33 الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً وذلك عوضاً عن الموعد السابق والذي كان مقرر من 9 حتى 26 كانون الأول/ديسمبر 2011.

وكان خليل إبراهيم الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية عضو اللجنة التحضيرية لدورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة، قدم عرضاً في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب حول التحضيرات التي اتُخذت لاستضافة هذا الحدث الهام الذي سوف يستقطب أكثر من 8000 مشارك ومشاركة وأبهر الحضور بجاهزية المنشآت الرياضية والبنية التحتية للألعاب العربية.

وبيّن الجابر في العرض إن اللجنة الأولمبية القطرية قد دشنت في العام الماضي شعار دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في حفل كبير حضرته شخصيات رياضية عربية ودولية، وشهد أيضاً تدشين الموقع الرسمي للدورة على الإنترنت ومجلة الدورة الرسمية التي حملت اسم دوحة العرب.

وتناول الجابر في العرض أيضاً الألعاب المقترحة للدورة، والخدمات الطبية والأمنية واللوجستية والنقل والمواصلات إلى جانب الخدمات الإعلامية التي ستوفرها اللجنة المنظمة وأهمها إنشاء مركز إعلامي متطور ومركز بث وفق مواصفات دولية في أماكن المنافسات.

وأكد في عرضه أيضاً على أن قطر تمتلك كوادر مؤهلة لتنظيم وإدارة البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة معدداً الدورات الكثيرة التي احتضنتها وآخرها بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات التي أقيمت خلال الفترة من 12 إلى 14 آذار/مارس الماضي وحققت نجاحاً كبيراً ومذهلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى