أخبار الرياضة

برعاية رئيس مجلس الوزراء افتتاح دورة حلب الدولية الثانية بكرة السلة

افتتح مساء أمس الثلاثاء في صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب الشهباء دورة حلب الدولية الثانية بكرة السلة التي تستمر حتى الثامن من الشهر الحالي , بمشاركة ثماني فرق عربية وصديقة ..

الشانفيل من لبنان والاتحاد السكندري من مصر والجيش من قطر والعلوم التطبيقية من الأردن والنصر من الإمارات العربية المتحدة ونادي أضنه من الدولة الصديقة تركيا ونادي الاتحاد و الجلاء من سوريا .. 

وقد حضر حفل افتتاح الدورة السيد عبد القادر المصري أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد علي أحمد منصورة محافظ حلب ممثل السيد رئيس مجلس الوزراء راعي الاحتفال والدكتور انطوان ديوب رئيس مكتب المنظمات الشعبية رئيس اللجنة المنظمة للدورة والأستاذ الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي بحلب لشؤون الرياضة والأستاذ أحمد منصور رئيس فرع حلب للاتحاد الرياضي العام وجمهور قدر بثلاثة آلاف متفرج .. 

حفل الافتتاح ..

وبدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وبعرض للفرق المشاركة , وبعدها ألقى الدكتور انطوان ديوب رئيس اللجنة المنظمة العليا كلمة جاء فيها ( تزداد رياضتنا تألقاً ومن حلب الشهباء عاصمة الرياضة السورية التي هي رافد أساسي لمنتخباتنا الوطنية فقد تمت الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستضافة دورة حلب الدولية الثانية بكرة السلة وقد أنجزت اللجنة المنظمة كافة المتطلبات لإنجاح هذه الدورة وهي تحظى باهتمام ورعاية من السيد محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء .. ) 

وختم السيد انطوان قائلاً : ( إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تتزامن هذه الدورة وشعبنا يحتفل بأعياد التشرينين التصحيح والتحرير وكل عام وقائدنا وشعبنا بألف خير ) .. وبعدها أعلن السيد علي أحمد منصورة محافظ حلب ممثل رئيس مجلس الوزراء راعي البطولة بدء افتتاح البطولة متمنياً للفرق المشاركة التوفيق ..

وتلا إعلان الافتتاح عروض رياضية لأندية الاتحاد والجلاء والحرية , وفقرات فنية للقدود الحلبية وفقرة راقصة لفرقة ( انترانيك ) , وبعدها عرضت جمعية تنظيم الأسرة لوحة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز .. 

الجلاء السوري يتغلب على نادي الجيش القطري في أول أيام الدورة ..

وفي أول مباريات الدورة حقق نادي الإتحاد السكندري من مصر فوز كبير على نادي العلوم التطبيقية من الأردن بنتيجة ( 82 – 54 ) .. وفي ثاني مباريات الدورة حقق نادي الجلاء السوري فوز مهم على نادي الجيش القطري بفارق (21) نقطة وبنتيجة ( 91 – 70 ) حيث دخل الجلاء الشوط الأول بقوة وانتشر لاعبوه في أرض الملعب وفرضوا سيطرتهم بشكل كامل .. 

أما الشوط الثاني حاول الفريق القطري تقليص الفارق لست نقاط , لكن عاد الجلاء ليزيد الفارق لـ ( 12) نقطة .. فيما حاول الجيش القطري في الشوط الثالث بتضييق الخناق على لاعبي الجلاء واللعب بشكل مان تومان وارتكاب الضيوف أخطاء فنية لكن دون جدوى فالنسور الزرق عرفوا كيف يتعاملون بجو المباراة وظلوا .. متقدمين حتى نهاية المباراة ليحقق الجلاء فوز أول مهم يعطيه دفع للمباريات القادمة ..
أقوال المدربين ..

dragoslav milovanovi مدرب نادي الجيش القطري ..

أبارك لنادي الجلاء الفوز فهو فريق قوي ويعرف يلعب بكافة المراكز بشكل جيد وعنده تحول من الدفاع للهجوم وهذا جيد وأيضاً الريباوند الذي رأيته مرعب ونحن اليوم لعبنا مع أقوى فريق بالبطولة .. وأتمنى للمدرب منصور التوفيق . 

البوسني منصور بتروفيتش مدرب نادي الجلاء السوري ..

نرحب بالفريق القطري وبمشاركته بالبطولة بالمجل كان , فريقهم فعَّال وجيد و ستايل لاعبيهم مختلف عن لاعبينا .. أما عن أداء لاعبينا فقد كان مقبول في الدفاع بالنسبة لأول مباراة في الدورة وسنعمل جميعاً ليحقق نادي الجلاء البطولة

دورة حلب السلوية حدث كبير ومحط أنظار العالم ..

وعن البطولة حدثنا السيد أحمد منصور رئيس فرع حلب للإتحاد الرياضي قائلاً ..

ما نفعله حالياً هو استمرار لدورة حلب الأولى والفرق التي كانت مشاركة في النسخة الأولى والثانية أكدت أن استمرار البطولة سيجعلها تسير للأفضل ..
وتابع منصور قائلاً : ( دورة حلب الدولية لكرة السلة هي حدث كبير ومحط أنظار العالم الرياضي ونجاحها بالتأكيد في نسختها الأولى دفع الفرق الكبيرة والعريقة للمشاركة والمنافسة بهذه الدورة التي نتمنى لها النجاح كي تكون نهجاً مستمراً تنير به عالم الرياضة العربي وترفع المستوى الرياضي لدولتنا السورية العريقة .. 

ويقول الأستاذ : مازن حاج خليل مدير شركة سمارت سبورت المنظمة للبطولة ..

تعودنا كشركة منظمة بالتعاون مع كوادر مدينة حلب هذه المدينة الرائعة التي لمسنا فيها حب الرياضة عموماً وكرة السلة خصوصاً .. ونحن نفخر ونتشرف بأننا عملنا مع أبناء الشهباء بكل حب وتعاون لتكون دورة حلب الدولية الثانية لكرة السلة حدث مميز بكل معنى الكلمة .. ونرحب بالأشقاء العرب والأصدقاء ونتمنى طيب الإقامة في ربوع بلدنا المضياف .. 

وفي ثاني أيام الدورة يلتقي اليوم في الساعة السادسة والنصف نادي الشانفيل من لبنان مع نادي أضنه من دولة تركيا الصديقة .. أما المباراة الثانية فيواجه فيها نادي الاتحاد السوري نادي النصر من دولة الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة الثامنة والنصف , وجميع المباريات تقام في صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب ..

بواسطة
متابعة : أنس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية / حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى