أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فياريال يفشل في اللحاق ببرشلونة وفوز اول لديبورتيفو لا كورونيا

فشل فياريال في اللحاق ببرشلونة حامل اللقب الى المركز الثاني بتعادله مع مضيفه سبورتينغ خيخون 1-1 الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان سبورتينغ خيخون في طريقه الى
الفوز عندما تقدم بهدف دييغو كاسترو منذ الدقيقة 69 من ركلة جزاء، بيد ان الدولي الايطالي جوزيبي روسي انقذ الضيوف من الخسارة الثانية هذا الموسم بادراكه التعادل من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
واكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الارجنتيني غونزالو رودريغيز في الدقيقة 77 لتلقيه الانذار الثاني.
واكتفى فياريال ريال بنقطة واحدة تراجع بها الى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة شريكه السابق في المركز الثاني والذي كان سحق ضيفه اشبيلية بخماسية نظيفة امس السبت في افتتاح المرحلة.
واستعاد راسينغ سانتاندر توازنه بعد سقوطه المذل امام ريال مدريد 1-6 في المرحلة الماضية، وفجر جام غضبه على اوساسونا وسحقه 4-1.
وتقدم راسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما السويدي التركي الاصل كينيدي بكرجي اوغلو (28) ومواطنه ماركوس روزنبرغ (35)، بيد ان الضيوف نجحوا في تقليص الفارق عبر الدولي الايراني جواد نيكونام في الدقيقة 58، قبل ان يسجل روزنبرغ هدفه الشخضي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 62، ثم ختم مارك توريخون المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 85.
وحقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزه الاول هذا الموسم عندما اكرم وفادة ضيفه اسبانيول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ادريان لوبيز الفاريز (28) والبرتو لوبو (76) والارجنتيني دييغو دانييل كولوتو (87).
وتخلص ديبورتيفو لا كورونيا من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق 3 نقاط امام سرقسطة صاحب المركز الاخير.
وسقط ملقة امام ضيفه ريال سوسييداد بهدف لخوان خيمينيز لوبيز "خوانمي" (77) مقابل هدفين للفرنسي انطوان غريزمان (43) وخوسيبا ليورنتي (55).
ويلعب لاحقا اتلتيك بلباو مع الميريا، واتلتيكو مدريد مع خيتافي، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء مايوركا مع ليفانتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى