أخبار الرياضة

قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه يعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 يمكن أن تقا

ورغم أن قطر تقدمت بمفردها بعرض لاستضافة كأس العالم 2022 في فترة الصيف الا ان الفرنسي بلاتيني قال انه لا يرى اي مشكلة في اجراء تغييرات على البطولة بمجرد اتخاذ القرار.
واضاف "عندما اقمنا بطولة كأس العالم عام 1998 ادخلنا الكثير من التغييرات على الخطة الرئيسية."

وكرر بلاتيني وهو عضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي اختارت روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 رؤيته بأن الفيفا كان محقا في نقل البطولة الى مناطق جدقدة من العالم.

وكان بلاتيني قال بالفعل انه سيكون سعيدا لرؤية البطولة وهي تقام في يناير كانون الثاني أو فبراير شباط بدلا من يونيو حزيران.

واعرب لاعبون ومدربون عن خشيتهم من الظروف المناخية في فصل الصيف بمنطقة الشرق الاوسط على الرغم من ان قطر وعدت ببناء استادات مكيفة الهواء باستخدام احدث تكنولوجيا.

وقال بلاتيني انه لن يوضح السبب في حصول انجلترا على صوتين فقط من اصل 22 صوتا في المنافسة على استضافة كأس العالم 2018 بينما نالت استراليا صوتا واحدا في المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 على الرغم من ان العرضين كانا في غاية القوة من الناحية الفنية.

واضاف "لا اعرف والناس هم الذين اختاروا… الامر يشبه التوجه الى مطعم."

وتابع "يمكنك أن تختار تناول اللحم أو السمك أو الدجاج لكن لا يمكنك دوما ان توضح لماذا اخترت شيئا وتركت الاخر."

وتساءل بلاتيني عن ملكية الاجانب لاندية كرة القدم في الدوري الانجليزي الممتاز معتبرا ان اسبانيا تمثل النموذج المفضل بالنسبة له.

واضاف "اعتقد ان مالك النادي يجب ان يكون لديه نوع من الهوية المرتبطة بالاقليم وبالمشجعين. احب النظام الاسباني اذ يكون المشجعون اعضاء في النادي."

واكتفى بلاتيني الذي سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الاوروبي بدون منافسة للاحتفاظ بمقعده حتى عام 2015 بهز كتفيه عندما سئل عما اذا كان ينوي ذات يوم المنافسة على رئاسة الفيفا.

وقال "كي? يمكنني ان اتحدث عن خوضي المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي بينما اسعى لان اكون رئيسا للاتحاد الاوروبي حتى عام 2015."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى