أخبار الرياضة

كأس ايطاليا: سمبدوريا الى النهائي للمرة الاولى منذ 1994

بلغ سمبدوريا نهائي مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم للمرة الاولى منذ 1994 والسابعة في تاريخه رغم خسارته امام مضيفه انتر ميلان وصيف بطل الموسمين الماضيين صفر-1 الخميس على ملعب جوزيبي مياتزا في اياب الدور نصف النهائي، وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر في جنوى.
وحرم سمبدوريا مضيفه انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري في التأهل الى النهائي للمرة الخامسة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، ليحصل فريق مدينة جنوى بدوره على فرصة الظفر باللقب الاول منذ 1994 عندما تغلب على انكونا 6-1 في اياب النهائي بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا، علما بانه توج باللقب في ثلاث مناسبات اخرى اعوام 1985 و1988 و1989.
ويلتقي سمبدوريا في النهائي مع لاتسيو الذي اطاح الاربعاء بيوفنتوس بعدما فاز عليه 2-1 ايابا وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لمصلحة فريق العاصمة ايضا.
واستهل انتر ميلان المباراة بطريقة جيدة اذ نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 بتسديدة من خارج المنطقة لهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
واعتقد الجميع ان السويدي وضع "نيراتزوري" على المسار الصحيح نحو تكرار انجازي 1982 و1985 عندما عاد الى ملعبه في المناسبة الاولى متخلفا 1-4 امام روما قبل ان يفوز في الاياب 3-صفر ويتأهل، وفي الثانية عندما خسر ذهابا بثلاثية نظيفة امام فيرونا لكنه نجح في تحويل تأخره والخروج فائزا من مباراة الاياب 5-1 بعد التمديد.
لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اكتفى بهذا الهدف ليفشل في مواصلة مشواره نحو اللقب السادس في تاريخه، علما بانه توج باللقب اخر مرة في مناسبتين على التوالي عامي 2005 و2006 على حساب روما قبل ان يخسر نهائي عامي 2007 و2008 امام الفريق ذاته.
وطرد مدافع انتر ميلان ماركو ماتيراتزي في الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى