أخبار الرياضة

غينيا تعادل رقما قياسيا في كأس الأمم الإفريقية

عادلت غينيا رقما قياسيا قائما منذ 42 عاما للفوز بأكبر فارق من الأهداف في مباراة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بانتصارها الساحق 6-1
على بوتسوانا لتحافظ على أملها في الوصول لدور الثمانية يوم 28 يناير/كانون الثاني.

وسجل ساديو ديالو هدفين لغينيا وسط هيمنة فريقه على اللعب قبل أن يضيف عبد الرزاق كمارا الهدف الثالث في الدقيقة 42 ثم يوسع إبراهيم تراوري الفارق بهدف رابع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأضاف مامادو باه الهدف الخامس في الدقيقة 84 قبل أن يختتم نابي سوما السداسية قبل أربع دقائق من النهاية.

وهذه النتيجة هي نفسها التي فازت بها ساحل العاج على أثيوبيا في نهائيات 1970 بالسودان كما منحت غينيا أول ثلاث نقاط في رصيدها بالبطولة.

وكان بوسع غينيا كسر الرقم القياسي لكن كرة باسكال فيندونو التي عبرت خط المرمى بعد اصطدامها بالعارضة لم تحتسب هدفا.

وسجل ديالو هدفيه بطريقة متماثلة تقريبا حيث سدد في كل مرة الكرة من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من ناحية اليسار.

وبين هدفيه سجل سلولواني هدف بوتسوانا من ركلة جزاء نفذها على مرتين لكن فريقه الذي يشارك في كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين بعد طرد باتريك موتسيبي في نهاية الشوط الأول.

وجاء هدف كمارا في ثاني مباراة دولية له مع بلاده اثر انطلاقة من اليسار أيضا لكنه اختار هذه المرة تسديد الكرة مباشرة في المرمى.

وبعدها طرد موتسيبي بسبب لعبة خشنة ضد فيندونو قبل أن يسجل تراوري الهدف الرابع من الركلة الحرة التي احتسبت اثر ذلك.

وبهدفين في آخر ست دقائق عن طريق باه بتسديدة قوية من 25 مترا وسوما عادت غينيا للمنافسة على التأهل لدور الثمانية بعدما خسرت مباراتها الأولى أمام مالي بهدف نظيف يوم 24 يناير/كانون الثاني الماضي. وخسرت بوتسوانا هي الأخرى مباراتها الأولى أمام غانا 1-صفر أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى