أخبار الرياضة

قطر تدشن شعار الألعاب العربية

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن تدشين شعار دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها من 9 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول 2011 الدوحة 2011 في التاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبل، أي قبل سنتين تماما من افتتاح الألعاب.
وتنظم اللجنة الأولمبية احتفالا كبيرا بمناسبة تدشين الشعار، الذي سيتزامن مع إطلاق مجلة "دوحة العرب"، المجلة الرسمية للدورة.

من جهته قال الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلده على أهبة الاستعداد لاستضافة الأشقاء العرب في بلدهم، وتنظيم دورة عربية متميزة.

وأشار إلى أن قطر سخرت كل الإمكانات المادية والبشرية بتوجيهات من قيادتها التي تولي اهتماما خاصا بهذا الحدث، مضيفا في الوقت نفسه أن جميع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية تضع إمكاناتها من أجل إنجاح هذه الدورة.

وأكد أن قطر تتشرف باستضافة هذه البطولة التي تجمع الأشقاء العرب في الدوحة، مبينا أن الدوحة قطعت على نفسها عهدا بأن تكون دورة الألعاب العربية الثانية عشرة علامة فارقة في تاريخ الدورات.

وكان اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية برئاسة الأمير سلطان بن فهد أسند بالإجماع إلى دولة قطر تنظيم النسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب الرياضية العربية في 2011.

يشار إلى أن الدورة ستقام للمرة الأولى في منطقة الخليج، وستكون الأولى تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بعد نقل تبعيتها من جامعة الدول العربية.

بواسطة
محمد قطيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى