أخبار الرياضة

أبو تريكة يحلم بتسجيل هدف تاريخي في شباك الزمالك

بات النجم المصري محمد أبو تريكة على أعتاب تسطير تاريخ جديد في الكرة المصرية في حال تسجيله هدفًا في مباراة القمة المصرية غدا بين الأهلي والزمالك، والمؤجلة من الأسبوع الخامس والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وسجل أبو تريكة 9 أهداف في مباريات القمة منذ انضمامه للأهلي في يناير 2004 أي أقل من 5 سنوات، وتسجيله الهدف العاشر أمام الزمالك يتخطى به عظماء لعبة كرة القدم في مصر من توتو، وعلاء الحامولي، واللذين سجلا 9 أهداف أيضا في القمة.

وجاء هدف أبو تريكة الأول في مرمى الزمالك في مباراة الدور الثاني موسم 2003/2004 بعد انضمامه للأهلي مباشرة، وفاز الزمالك بهدفين لهدف واحد.

أما الهدفان الثاني والثالث فسجلهما في مباراة الدور الأول موسم 2004/2005، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2، وأما هدفاه الرابع والخامس فأحرزهما في مباراة الدور الثاني للموسم نفسه، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وجاء هدف أبو تريكة السادس في مباراة الدور الثاني لموسم 2005/2006، وفاز الأهلي بهدفين للا شيء.

وجاء هدفه السابع في مباراة الدور الأول لموسم 2007/2008، وفاز الأهلي بهدف نظيف، أما الهدف الثامن فجاء في نهائي كأس مصر 2007، وفاز الأهلي 4/3.

وكان آخر أهداف أبو تريكة في مباراة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2/2، وهو الهدف الذي عادل به أبو تريكة عظماء اللعبة في مصر.

وتأتي مباراة القمة غدا وسط مخاوف أهلاوية للمرة الأولى منذ سنوات نظرا للغيابات الكثيرة في صفوف القلعة الحمراء، وأبرزها النجم محمد بركات، وشادي محمد قائد الفريق، وحسين ياسر المحمدي.

على الجانب الآخر تبدو المباراة فرصة عظيمة لأبناء الزمالك للتخلص من سلسلة الهزائم المتتالية التي ارتبطت بوجود البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على رأس الإدارة الفنية في القلعة الحمراء.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى