أخبار الرياضة

لوف لا يستبعد ضم لاعبين جدد للماكينة الألمانية

لن يخجل يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم من إسقاط بعض اللاعبين من حساباته مجدداً من أجل الوصول إلى أفضل تشكيلة ممكنة خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأكد لوف لصحيفة "فيلت إم سونتاغ" وذلك يوم الاحد 3/1/2010 أنه لا يستبعد اصطحاب المزيد من اللاعبين للمعسكر التدريبي النهائي ويحدد بناء على ذلك القائمة التي تضم 23 لاعباً قبل الموعد النهائي لإرسال القوائم في الخامس من حزيران/يونيو المقبل استعداداً لبطولة كأس العالم التي تقام في الفترة بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو من العام الجاري.
وفعل لوف نفس الشيء قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) عندما غاب ماركو مارين (فيردر بريمن) وباتريك هيلمس (باير ليفركوزن) وجيرمين جونز (شالكه).
وقال لوف: "تعرضنا لانتقادات بسبب هذا المنهج في المرة الأخيرة، ولكننا على قناعة من أنه أمر ضروري".
وأشار لوف إلى أنه سيتخذ قراراً فيما يتعلق بباقي الأدوار على هامش المعسكر التدريبي في منتصف أيار/مايو المقبل.
وأوضح لوف: "من الممكن أن يحدث ذلك، هذا يعتمد على الوضع (القائم)، هل هناك لاعبين لسنا متأكدين منهم؟، لاعبين نعرفهم ولكننا في حاجة لاختبار مستواهم مجدداً؟".
وأكد لوف أنه سيصطحب إلى كأس العالم فقط اللاعبين الذين يشاركون بشكل منتظم في أنديتهم لأن اللياقة الكاملة ستكون عنصر هام في حملة ألمانيا للظهور بشكل جيد في كأس العالم".
وألمح لوف إلى أنه يتوقع كرة قدم "سريعة الخطى" في جنوب أفريقيا، حيث تشارك ألمانيا في المجموعة الرابعة بجوار صربيا وغانا وأستراليا، وقد تواجه إنكلترا في دور الستة عشر.
وشدد المدير الفني للمنتخب الألماني: "يجب أن نتخطى دور المجموعات".
ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية واحدة أمام الأرجنتين في الثالث من آذار/مارس المقبل لتجربة لاعبيه قبل المعسكر التدريبي.
وأوضح لوف أن هذه المباراة قد تحدد مركز الحارس الأساسي للفريق في كأس العالم بين رينيه إدلر (ليفركوزن) ومانويل نوير (شالكه) وتيم فايسه (فيردر بريمن).
وأضاف لوف: "الحارس الذي سيشارك في مباراة الأرجنتين بالطبع سيكون له الأفضلية".
واختتم لوف حديثه قائلاً: "الحراس الثلاثة جيدين للغاية، نوير شاب ويتميز في قدرته على فتح المباراة، فايسه يمتلك خبرة كبيرة ويلعب في مستويات هائلة على مدار الأعوام، إدلر تحسن كثيراً بعد ظهوره بمستوى متوسط الموسم الماضي وظهر بمستوى مقنع للغاية في المباريات الدولية الأخيرة". 

لوف يسد جميع المنافذ أمام عودة كورانيي
 

580

وفي سياق متصل سد يواكيم لوف جميع المنافذ أمام عودة المهاجم كيفن كورانيي رغم تألقه هذا الموسم مع فريقه شالكه صاحب المركز الثاني حالياً، معتبراً أن كورانيي قام بعملية "استبعاد ذاتي".
وقال: "حددت في هذا الملف خطّاً واضحاً، ولا أريد أن أحيد عنه".
وكان كورانيي استاء من استبعاده عن التشكيلة في المباراة ضد روسيا (2-1)، فغادر الملعب ثم معسكر المنتخب دون أن يعلم المدرب بذلك، فما كان من الأخير إلا أن اتخذ قراراً لا عودة عنه يقضي بعدم ضم المهاجم إلى المنتخب.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى