أخبار الرياضة

فوز ضئيل للكرامة على صحم العماني في مستهل مشواره الاسيوي

حقق الكرامة يوم أمس فوزاً مستحقاً على ضيفه فريق صحم العماني بهدفين دون رد في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الاسيوي
 احرزهما حسن عبد الفتاح في الدقيقة 22 وفهد عودة في الدقيقة 28 بعدما سيطر الكرامة على مجريات المباراة. وامتلك زمامها من البداية وحتى النهاية ولم يستطع تسجيل اكثر من هدفين رغم الفرص الكثيرة المباشرة التي اتيحت له فقد لعب مهاجماً وخاصة من الجهة اليسرى عبر الدينامو الاردني عبد الفتاح وعاطف جنيات وشكل منها خطورة دائمة على مرمى حازم الحبسي رغم محاولة الاشقاء الهجومية في الدقائق الاولى من المباراة قبل ان يعود الى مواقعه الدفاعية ويتحصن بها للخروج بأقل خسارة ممكنة. 

بطاقة المباراة
– الكرامة × صحم 2/0 
– الملعب :خالد بن الوليد
– الجمهور : 8آلاف
– المناسبة: كأس الاتحاد الآسيوي
– الحكام شمس الزمان من بنغلادش
– المراقبة: كانيا كيماوي من لاووس
– الإنذارات عبد الفتاح (الكرامة) ، خالد الحمداني(صحم) 

الشوط الأول
كانت اولى فرص الكرامة عبر عبد الفتاح من تسديدة قوية خارج الجزاء اخرجها الحارس العماني من الزاوية الصعبة رد عليها الخالدي من مباشرة بعيدة وانفرد البريكي تصد لها البلحوس ببراعة وعادت لمحمد الغساني. 

وكان لها البلحوس بالمرصاد ثانية ليتابع الكرامة ضغطه الهجومي مع مرتدات الضيوف وكاد الرشيدي ان يسجل لكن الدفاع ابعد الخطر وكانت اخطر فرص الاشقاء رأسية يعقوب القاسمي امسكها البلحوس قبل عبورها المرمى وجاورت بعدها رأسية تامر حاج محمد مرمى الضيوف حتى الدقيقة 22 حين ارسل عبد الفتاح كرة عرضية من اقصى اليسار تجاوزت الجميع وسكنت اقصى الزاوية اليسرى للحارس الحبسي ليكون اول هدف للكرامة والذي أجج حماسة لاعبي الكرامة. وكان هجومهم الضاغط ومحاولات التعزيز وسدد فهد عودة على الطاير لامست المقص الايمن .‏ 

وفي الدقيقة 28 تابع العودة الكرة المرتدة من الدفاع وارسلها من فوق الحارس المتقدم محرزاً الهدف الثاني للكرامة لينطلق الضيوف الى مواقع الهجوم في محاولة للتعديل لكن دون خطورة تذكر فيما اهدر ريتشارد والحموي فرصتين مع نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني هدأ ايقاع اللعب قليلاً مع استمرار الكرامة باسلوبه الهجومي لزيادة الغلة ولعب كرات طويلة وعالية لم يحسن الرشيدي ترجمتها فيما كاد محمود الزعابي ان يقلص النتيجة من مباشرتين تصدى لهما البلحوس ببراعة وتابع الكرامة محاولاته الهجومية وكراته الخطرة امام مرمى الضيوف والتي ضاعت من علاء الشبلي والرشيدي امام مرتدات الضيوف التي كانت تتوقف على حافة جزاء الكرامة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للكرامة وثلاث نقاط هامة في أول مبارياته الآسيوية. 

لقطات
– قبل ساعة وربع دخلت المراقبة مشالح الكرامة وتأكدت من قمصان لاعبي الكرامة من كل لاعب وتفحصته جيدا بما يخص الأرقام والأسماء والشعار وأبدت ارتياحها ورضاها .
– جال حكام المباراة قبل ساعة على أرجاء الملعب وتفحصوا رايته وشباكه وخطوطه وأبدوا ملاحظة حول رايتي الركنيات فتم استبدال جميع الرايات بأخرى جديدة .
– على غير عادته في الاستحقاق الآسيوي فقد كان الحضور الجماهيري دون الطموح ومع ذلك لم يهدأ الجمهور ورابطة مشجعي النادي ورابطة المشجعين الألتراس بلو صن التي ارتدت حلة زرقاء أنيقة موحدة وحملت باقات بيضاء وتواجدت معها الموسيقا ولم تهدأ طوال المباراة بالحماسة الكبيرة.
– قبل المباراة وداخل مشالح الكرامة سألنا المدرب أبو شاكر الذي كان مبتسما مع جميع اللاعبين الذين بد تفاؤلهم كبيرا بالفوز الكبير عن توقعاته وقلنا له ننتظر ثلاثة أهداف فرد قائلا عن شاء الله الفوز لنا وهذا المهم وغن شاء الله تكتمل معنا .
– لم تعهد المباراة وتولت الأمر إدارة النادي.
– وزعت رابطة المشجعين الأعلام مجانا على الجمهور .
– وضعت أسماء الحضور على كراسي المنصة الرئيسية والطريف بالأمر ان اسم المدرب محمد قويض كان مدونا على أحد الكراسي ..!
– لم يحضر احدا من القياديين الرياضيين من دمشق رغم بطاقات الدعوة والأماكن المخصصة لهم بالاسم
– خرج الجمهور غير راض عن الأداء والنتيجة بعد مشاهدة للمستوى المتواضع للفريق الضيف.

بواسطة
نبيل شاهرلي / تصوير يامن شرفلي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى