أخبار الرياضة

دوري إنجلترا: مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة وتشلسي ثالثا خلف أرسنال

فاز مانشستر يونايتد على ضيفه ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد خلال مباراة جرت برسم الدورة الحادية والثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم.
واستعاد حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بذلك الصدارة من
أرسنال بعد أن رفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي انتزع الصدارة موقتا يوم السبت بفوزه على جاره وست هام بهدفين دون رد.
وثأر مانشستر يونايتد لخسارته امام ليفربول في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما وعزز حظوظه في الدفاع عن لقبه للعام الرابع على التوالي وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه حاليا مع ليفربول (18 لقبا).
في المقابل بدأت حظوظ ليفربول لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في التناقص، وذلك لأنه تراجع إلى المركز السادس برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف توتنهام الرابع، وبفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الفائز على فولهام بهدفين مقابل هدف واحد.
وأثناء مباراة القمة هذه سجل واين روني هدفه الـ26 في الدوري وعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، علما بأن رصيده الأهداف لديه خلال هذا الموسم يناهز 33 في جميع المنافسات.
وكاد روني أن يوجه الضربة القاضية الى ليفربول عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد كرة زاحفة بجوار القائم الأيمن لريينا في الدقيقة السادسة والثمانين.
وأسدى بلاكبيرن روفرز خدمة متصدري الترتيب مانشستر يونايتد وأرسنال عندما أجبر ضيفه تشيلسي على التعادل بهدف في كل شبكة.
ويبقى أمام تشيلسي أن يتدارك هذه العثرة يوم الأربعاء عندما يخوض مباراته المؤجلة مع الأخير ترتيبا بورتسموث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى