أخبار الرياضة

نادال ليس لديه الوقت للتفكير في التصنيف العالمي للاعبي التنس

أكد النجم الاسباني رافاييل نادال حامل لقب بطولة إنديان ويلز الامريكية لتنس الاساتذة أنه لديه من المشاغل ما يكفيه حتى أنه لا يجد الوقت للقلق على المركز الذي يحتله بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.
وقال نادال ، المصنف الثاني على العالم ، من إنديان ويلز التي يستعد للدفاع عن لقبه بها "ربما أكون قد اقتربت من الصدارة (يفصله 350 نقطة عن المتصدر روجيه فيدرر) ولكن هذا الامر ليس ما يشغل تفكيري حقا .. يجب أن أدافع عن لقبي هنا ، ثم أمامي هدف بلوغ دور الثمانية على الاقل في بطولة ميامي بعد ذلك".

وأضاف نادال الذي لم يحرز أي ألقاب منذ انطلاق موسم 2008 ، شأنه في ذلك شأن فيدرر "إن الامر يزداد صعوبة الان .. ربما لا تكون هذه هي اللحظة المناسبة للتفكير في صدارة التصنيف العالمي للاعبين".

وكان نادال قد خسر في مباراته السابقة في ثلاث مجموعات متتالية من الامريكي آندي روديك في دور الثمانية من بطولة دبي المفتوحة قبل أسبوع واحد ، حيث واصل اللاعب الامريكي مشواره بالبطولة ليحرز لقبها في النهاية.

أما فيدرر فقد ودع منافسات بطولة دبي نفسها من الدور الاول على يد البريطاني الصاعد آندي موراي.

ويدرك اللاعب الاسباني الشاب جيدا أنه أمامه مهمة شاقة في سلسلة بطولات الاساتذة على الملاعب الصلبة بأمريكا الشمالية هذا الشهر ، قبل أن يدخل في منافسات موسم بطولات الملاعب الرملية المفضل بالنسبة له في أوروبا مع حلول الربيع.

وقال نادال الذي فاز بألقاب ست بطولات في الموسم الماضي "كانت مسيرتي مذهلة بموسم 2007 .. ولكننا الان في موسم جديد".

وأضاف "أركز على السباق السنوي لجمع النقاط وليس على التصنيف العام للاعبين"