أخبار الرياضة

علاف يتقدم 40 مركزا في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب الشباب

تقدم لاعب منتخبنا الوطني لكرة المضرب للشباب كريم علاف 40 مركزا في التصنيف الدولي للاعبين تحت 18 عاما ليحتل المركز 394 عالميا.
وبلغ علاف هذا المركز بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي في منافسات الفردي والزوجي لبطولة زيمبابوي الدولية الأولى التي اختتمت السبت الماضي.
وحقق علاف في كانون الثاني الماضي أفضل مركز له هذا العام عندما احتل المركز 368 عالميا مستفيدا من نتائجه المتميزة خلال مشاركاته أواخر العام الماضي في بطولات بنغلادش ودبي والكويت والبحرين الدولية حيث أحرز مع لاعب بريطاني لقب منافسات الزوجي في بطولة بنغلادش كما حقق المركز الثاني في منافسات الزوجي ضمن بطولات دبي والبحرين والكويت.
وتمكن علاف خلال العام الماضي من الارتقاء 507 مراكز في التصنيف الدولي للاعبين تحت 18 عاما حيث استهل عام 2013 وهو يحتل المركز 875 عالميا وأنهاه في المركز 368.
وفي سياق متصل يواصل علاف مشاركته في بطولة زيمبابوي الدولية الثانية المقامة حاليا حيث تأهل مع زميله البريطاني اليكسيز كانتر إلى الدور ربع النهائي في منافسات الزوجي بفوزهما في الدور الثاني على لاعب بلجيكي وآخر من زيمبابوي بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-2 و6-3.
وفي منافسات الفردي خرج علاف من دور الـ 16 للبطولة بعد خسارته أمام اللاعب المصري يوسف حسام 3-6 و4-6 وكان فاز في الدور الثاني على الكيني اوليفيير كيغوتو 6-صفر و6-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى