أخبار الرياضة

الصحف الإيفوارية مستاءة من دروغبا ورفاقه

“خيبة أمل كبيرة”، “خيبة أمل”، “حلم تبخر”، “الغرق” تلك هي العناوين التي استخدمتها الصحف الإيفوارية الصادرة اليوم الاثنين غداة إقصاء منتخب بلادها من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في انغولا اثر الخسارة أمام الجزائر 2-3 بعد
 التمديد.

وعنونت صحيفة "فراترنيتي ماتان" مقالها "الفيلة-ثعالب الصحراء، نهاية الأوهام"، مشيرة إلى تراجع نتائج المنتخب الإيفواري في انغولا بعدما حل وصيفاً عام 2006 في مصر ورابعا في غانا 2008.

وتساءلت صحيفة "لو باتريوت" المعارضة قائلة "من قال إن هذا الجيل ليس ملعوناً؟ "، مشيرة إلى أن "الظهور المخيب لديدييه دروغبا شكل عائقاً كبيراً أمام خط الهجوم الإيفواري، بالإضافة إلى ضعف خط الوسط وانعدام نشاطه وجبن المدرب وحيد خليلودزيتش".

وأبدت صحيفة "لو نوفو ريفاي" المعارضة أيضاً، قلقها من أن "هذا الجيل الرائع المكون من دروغبا وكوبا وآخرين سيحتفظ دائماً بسجل خال من الألقاب"، مشيرة إلى أن "الفيلة خرجوا من الباب الصغير".

أما صحيفة "سوبر سبور" الرياضية فكتبت ""للأسف، للأسف، ألف مرة، على فشل جيل دروغبا في الفوز بهذه الكأس القارية"، واصفة الإقصاء بـ"الغرق الجماعي".

وتابع "فشل المنتخب الإيفواري في جميع مجالات: التقنية والتكتيكية والبدنية والمعنوية، وخرج بلا مجد أو شهرة".

في المقابل، تحدثت صحيفة "لانتيليجان دابيدجان" المستقلة من الآن عن نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا والتي ستشارك فيها كوت ديفوار في مجموعة قوية إلى جانب البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية، وقالت: "وداعاً وداعاً أنغولا، ولنتوجه إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010". 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى