أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: فرنسا تحسن موقعها بتجديد فوزها على ليتوانيا 1-صفر

عززت فرنسا موقعها على لائحة ترتيب المجموعة السابعة بعدما جددت فوزها على ضيفتها مولدافيا 1-صفر الاربعاء ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال2010 في جنوب افريقيا.
وسجل فرانك ريبيري الهدف في الدقيقة 75.
وصعدت فرنسا التي فازت السبت الماضي على ليتوانيا في كاوناس بهدف لريبيري نفسه، الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ليتوانيا بالذات وبفارق نقطتين خلف صربيا المتصدرة التي لم تلعب اليوم.
على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية وامام نحو 80 الف متفرج، عجز الفرنسيون مرة جديدة عن هز الشباك الليتوانية اكثر من مرة وفي وقت متأخر ايضا على غرار ما حصل السبت عندما سجل ريبيري هدف الانقاذ في الدقيقة 67.
وسيطر الفرنسيون على مجريات الشوط الاول تماما لكن محاولاتهم الكثيرة افتقدت الى التركيز في المنطقة الحساسة وكانت اللمسات الاخيرة مخيبة.
وركز باتريس ايفرا ويوان غوركوف على تمرير الكرة الى ريبيري اكثر منه الى قائد المنتخب تييري هنري، فلم يستطيعوا بالتالي افتتاح التسجيل بسبب ضياع الكرة في معظم الاحيان، ثم تمكن لاعب بايرن ميونيخ الالماني من منح النقاط الثلاث لمنتخب بلاده بعد ان تلقى كرة في الجهة اليمنى للمنطقة الليتوانية تابعها بقدمه اليمنى من نحو 12 مترا استقرت في اسيفل الزاوية اليسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى