أخبار الرياضة

كأس الإتحاد الآسيوي.. محطة أخيرة للجيش في بحثه عن التأهل.. والكرامة والاتحاد في مهمة صعبة لحسم الصدارة

تدخل فرقنا المرحلة الأخيرة من دوري المجموعات في كاس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والمقررة غدا وبعده بطموحات مختلفة
فالاتحاد والكرامة ضمنا التأهل رسميا إلى الدور الثاني ويبحثان عن صدارة المجموعة فيما لا يزال الجيش بحاجة الى الفوز للوصول إلى الدور الثاني.

ففي دمشق يتحتم على فريق الجيش غدا تحقيق الفوز على ضيفه ناساف الأوزبكي بفارق هدفين للوصول إلى الدور الثاني لأن نظام البطولة ينص في حال تساوي فريقين بعدد النقاط على تأهل الفريق الذي سجل أهدافا أكثر في المواجهات المباشرة بصرف النظر عن تسجيل الأهداف خارج الأرض وبهذا فعلى الجيش الفوز بفارق هدفين على الأقل لتجاوز الدور الأول لأن الفريق الأوزبكي فاز ذهابا بهدفين مقابل هدف.

وكان فريق الجيش عاد بحظوظه في المنافسة على بطاقة المجموعة رغم خسارته أول مباراتين في البطولة أمام كاظمة بهدف مقابل لا شيء في دمشق ومع ناساف كارشي بهدفين مقابل هدف قبل تعادله مع العهد اللبناني خارج ارضه وفوزه عليه في دمشق بستة أهداف لثلاثة وفي الجولة الماضية فاز في مباراة الحسم على كاظمة الكويتي بهدف دون رد في الكويت.

وعلى المستوى المحلي فان فريق الجيش لا يزال محافظا على صدارته للدوري قبل جولتين من ختام البطولة ويملك في رصيده 52 نقطة بعد فوزه في الأسبوع الماضي على الوثبة باربعة اهداف دون مقابل ويلتقي في الجولة القادمة مع أمية في إدلب.

وفي المجموعة الأولى يبحث فريق الكرامة في حمص على تأكيد صدارته للمجموعة حين يلتقي مع ضيفه شباب الأردن الأردني صاحب المركز الثاني في حمص ويملك الكرامة 13 نقطة في الصدارة بعد فوزه في الجولة الماضية على صحم العماني بأربعة أهداف مقابل هدف فيما بلغ رصيد شباب الأردن 11 نقطة بعد فوزه على أهلي صنعاء اليمني بسداسية نظيفة.

ومحليا لا يزال الكرامة في المركز الثاني برصيد 52 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدفين ويلتقي في الأسبوع القادم مع فريق عفرين في حلب.

وفي المجموعة الرابعة فان فريق الاتحاد يبحث عن صدارة مجموعته حيث يلتقي مع فريق القادسية الكويتي في الكويت وكان لقاء الفريقين في حلب انتهى بالتعادل السلبي.

ويملك فريق الاتحاد 10 نقاط في رصيده احتل فيها المركز الثاني خلف فريق القادسية الذي يملك 11 نقطة وفوز الاتحاد في اللقاء يضمن له صدارة المجموعة وكان الاتحاد فاز في الجولة الماضية على ايست بنغال الهندي بهدفين لهدف في حلب ليبقى الفريق الهندي في المركز الأخير دون نقاط فيما فاز القادسية خارج أرضه على النجمة اللبناني بثلاثة اهداف مقابل هدف ليفقد الأخير حظوظه في التأهل بعد ان بات ثالثا برصيد 7 نقاط.

يذكر أن الاتحاد الأسيوي أعلن يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعدا لسحب قرعة كاس الاتحاد الاسيوي ودوري أبطال آسيا وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى