ثقافة وفن

جمال سليمان: لن أصوِت في الانتخابات الرئاسة السورية !

أعلن الممثل السوري جمال سليمان أنه لن يشارك بالتصويت في انتخابات سوريا الرئاسية، لأنه ليس متفقاً مع الدستور وقانون الانتخابات ويرفض المادة 35.
و أضاف سليمان في حديث لصحيفة "السفير ": “الأوضاع السورية لا تسمح للشعب بممارسة حقه في الانتخابات، كما أن المناخ السياسي لا يسمح بوجود خصومٍ آخرين في مواجهة الرئيس بشار الأسد”.
ورأى جمال سليمان أن حلَّ الأزمة السورية غير متاحٍ اليوم لأنه أفلتَ من يد السوريين، وقال: “أصبحت المسألة دولية مع الأسف، لذلك كنا نطالب بالحوار الوطني بين السلطة والناس والمعارضين بهدف الوصول إلى حلٍّ وطني. هناك مؤامرة حقيقية تجاه سوريا، واختلفنا على طريقة الوصول إلى حل، وخدمنا هذه المؤامرة. وعلينا اليوم إيجاد أساليب أخرى لعزل المؤامرة والمتآمرين في سبيل توحيد سوريا، وأمامنا وقت طويل وتضحيات كبيرة”.
ووجد سليمان أن الحلّ في سوريا يكمن في الانتقال إلى مجتمع ديمقراطي في دولة يسود فيها القانون، تجرّم كل أشكال التطرّف والإرهاب والطائفية، وتمنع الخطابات العنفيّة وتخوين السوريين وأضاف: “لا أرى أن استمرار النظام الحالي يمكن أن يحلّ الأزمة، فمن الممكن أن ينتصر عسكرياً، لكن المشكلة القائمة سيتم ترحيلها ولن تنتهي. هذا ما نفعله في دولنا العربية، نرحّل مشاكلنا ولا ننهيها”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى