ثقافة وفن

بالتشاركية مع الأمم المتحدة انطلاق فعاليات معرض مبدعات 2 للصناعات اليدوية

بمشاركة 60 سيدة افتتحت اليوم فعاليات معرض مبدعات 2 للصناعات اليدوية في فندق شهبا حلب، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويستمر المعرض ثلاثة أيام ويتضمن منتجات يدوية وصوفية وإكسسوارات وكروشيه وألبسة والرسم على الزجاج والفسيفساء والحلويات الحلبية.

وأوضح مدير مشروع مبدعات محمد قصاب في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع يهدف إلى التمكين الاقتصادي للسيدات من خلال عدة محاور، منها تحسين جودة المنتجات والتصميم والتسعير، مؤكداً سعي المشروع إلى تسويق المنتجات وإدخال النساء المستفيدات منه ضمن سوق العمل.

وتحدثت المشاركة مارال توتونجيان إنها قدمت بالمعرض مجموعة من إكسسورات مصنوعة من الكروشيه والخرز وألبسة تراثية مطرزة بالكروشيه، بينما بينت هدى المحمود أنها شاركت بتقديم منتجات من الريزن والصواني واللوحات الجدارية والساعات للتعريف بهذه الصناعة وتقديمها للزوار.

وأشارت أني بجكجيان إلى أنها شاركت بتقديم منتجات مصنوعة من الإيتامين وتطريز الفان والتي تعد من التراث الأرمني القديم، في حين أوضحت الفنانة التشكيلية وجدان إبراهيم أنها تعمل بالفسيفساء وقدمت عبر المعرض مجموعة منها بأسعار تنافسية، كما شاركت ميس الجندي بتقديم منتجات من الدمى اليدوية مصنوعة من القماش، والتي عملت على رسمها وخياطتها في المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى