ثقافة وفن

نانسي الأولى على الانترنت… تنافسها إليسا!

أجرى الاختصاصي عبد الاله سعود الزويد استفتاءات وإحصائيات وبحوثاً تتعلّق بالفنانات اللبنانيات الأبرز وهن: نجوى كرم، و ديانا حداد، و نوال الزغبي، و اليسا، و نانسي عجرم.
أما النتائج فحملت مجموعة من المفاجآت، إذ بيّنت أنّ لا علاقة لعدد ألبومات الفنان ببروز أغنية له. هكذا، تصدرت نجوى كرم عدد الألبومات بواقع 23 ألبوماً، إلا أنّ الأغنية الأولى من حيث عدد تحمليها والاستماع إليها والبحث عنها على الانترنت هي أغنية نانسي عجرم "في حاجات" (رقم قياسي بواقع 853.163 مرة). وتحتل نانسي المركز الثالث من حيث عدد الألبومات مع 17 أسطوانة. أما الأغنية التي احتلّت المرتبة الثانية من حيث عدد التصفّح والتحميل، فكانت "ع بالي حبيبي" لإليسا (809.554 مرة)، وتحتل اليسا المركز الثاني من حيث عدد الألبومات مع 20 عملاً. أما في المرتبة الثالثة للأغنيات الأكثر تحميلاً، فجاءت أغنية نوال الزغبي "ماعرفش ليه" (222.556 مرة) مع فارق شاسع عن أغنيتي نانسي وإليسا. وتحتل نوال المركز الخامس من حيث عدد الالبومات (14)، وتحتل أغنية نجوى كرم "ما في نوم" المركز الرابع (168.665 مرة)، علماً بأن نجوى تحتل المركز الأول في عدد الألبومات (23). وجاءت أغنية ديانا حداد "بنت أصول" في المركز الخامس (110.435 مرة). علماً أنّ الفنانة تحتلّ المركز الرابع في عدد الألبومات (15).
يذكر أنّ هذه الأرقام جاءت بعد إحصاء كلمات البحث في "غوغل"، بالإضافة إلى عدد تحميل الأغنية من أشهر المواقع الفنية على الشبكة العنكبوتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى