تحقيقات

“نوفوستي”: “الجسم الغريب” الذي ظهر في سماء الشرق الأوسط “صاروخ روسي”!

أكدت وكالة “نوفوستي” الروسية أنه “تم إجراء تجربة صاروخية، وأن الجسم الغريب المضيء الذي ظهر في السماء ناجم عن التجربة الصاروخية، وكان بالإمكان مشاهدة الجسم المضيء في أرمينيا وتركيا وقبرص
ولبنان وسوريا والأردن وإيران والضفة الغربية ودول أخرى في المنطقة".
وأعلن المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية فلاديمير كوفال أن "القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية قامت بتجربة ناجحة لصاروخ "توبول" الباليستي العابر للقارات"، لافتاً إلى ان "أهداف التجربة كانت التأكد من دقة المواصفات التقنية الرئيسية للصواريخ من هذا الطراز في ظروف تمديد فترة إستخدامها، وتجربة مختلف أنواع وسائل القياس، وإختبار جديد للتجهيز القتالي للصواريخ الباليستية العابرة للقارات".
وأفاد الناطق بلسان شرطة الشمال الإسرائيلية أن "بدالة الشرطة في لواء الشمال تلقت مئات الإتصالات الهاتفية من مواطنين في المنطقة تبلغ عن ظهور جسم غريب مشع في سماء البلاد، ومن خلفه دخان كثيف"، مؤكداً ان "الشرطة قامت بإبلاغ وحدة سلاح الجو التابعة للجيش الإسرائيلي لفحص الموضوع".
وأفادت قناة "المنار" عن مصادر فلكية أن "ما تشهده بعض المناطق اللبنانية ومناطق الشرق الأوسط هو ظاهرة تسمى "الإنهمار النيزكي" وهي ظاهرة غير خطيرة وطبيعية".
كما ذكرت مصادر فلكية أخرى أن "هذه الظاهرة عبارة عن نيازك سقطت على الغلاف الجوي فتفككت وإنتشرت كشظايا صغيرة أدت إلى حدوث هذا المنظر الطبيعي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى