تحقيقات

شبيبة حلب كرمت المؤسسات العلمية والإعلامية والمتفوقين بالأولمبياد العلمي والمخيم المعلوماتي لصيف 2010

برعاية وحضور الدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية , أقامت قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة – مكتب المعلوماتية والإعلام حفلاً فنياً لتكريم المؤسسات العلمية والإعلامية المتعاونة
  مع المنظمة والمتميزين في مجال الأولمبياد العلمي والمخيم المعلوماتي لصيف عام 2010 ..

حيث بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة إعزاز وإجلال وإكبار لروح القائد الخالد حافظ الأسد وأرواح شهدائنا الأبرار , ثم عزفت الفرقة النحاسية لفرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية , وألقى السيد أحمد دهان عضو قيادة الفرع رئيس مكتب المعلوماتية والإعلام – رئيس مجلس إدارة منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية بحلب .. كلمة ترحيبية أكد من خلالها أهمية التفوق في خلق القاعدة الحضارية للوطن وتحقيق رفعته وحيوية الدور الذي يؤديه المتميزون في نسيج البناء الإنساني والمجتمعي .. مشيراً إلى دور التكريم كحالة تقديرية وتحفيزية لمزيد من الإنتاج الإبداعي .. مثمناً روح التعاون التي قدمته المؤسسات الإعلامية والعلمية لفرع الشبيبة لتأمين مناخات تفوق الشباب في المجال العلمي والإعلامي ..

ونوه في كلمته للدور البارز للمؤسسات العلمية والإعلامية بمواكبة الأنشطة والفعاليات الشبابية وتعاونها , حيث علمت على إعداد وتأهيل وتنمية وصقل مواهب الشباب لاسيما في فعاليات المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي التي استضافته جامعة الاتحاد الخاصة .. إلى جانب الشراكة الحقيقية مع مديرية التربية وجامعة حلب في تنفيذ الأولمبياد العلمي السوري الذي انطلق بدأ من الوحدة المدرسية إلى تنفيذ المخيمات والمعسكرات التدريبية للفرق الأولمبية .. إضافة للعديد من المناشط العلمية والإعلامية والثقافية والأدبية والبيئية التي عملت مختلف المؤسسات والجهات على السعي لإنجاحها ..

بعد ذلك قدمت الفرقة النحاسية الفرعية بقيادة الشاب ماهر مرشحة معزوفة موسيقية بمناسبة تنسيب الفرقة إلى صفوف المنظمة ..

وتلاها عرض بانورامي لأنشطة وفعاليات مكتب المعلوماتية والإعلام خلال عام 2010 شمل أغلب الأنشطة والفعاليات المنفذة , وقدمت الفرقة الفرعية للفنون الشعبية لوحة فنية من التراث الشعبي لمحافظة حلب تدريب الشاب محمد حلواني ..

للغناء والموسيقى نصيب في هذا الاحتفال حيث عزفت الفرقة الفرعية للغناء والعزف الجماعي موشح " يا فاتن الغزلان " بقيادة الفنان الشاب عازف الأورغ " هاني طيفور " والأداء الغنائي للشابين محمود خلف ويزن رشيد ..

وفي نهاية الاحتفال قدم السيد " محمد الشيخ حسين " أمين فرع الشبيبة بحلب والدكتور المهندس " أحمد حمصي " رئيس جامعة الاتحاد الخاصة درع المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي للشباب للدكتور " انطوان ديوب " عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية لرعايته فعاليات المخيم , ودرع أخر للمهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحلب لتعاونه مع المنظمة في فعاليات المخيم ..

بعد ذلك كرَّم الدكتور " ديوب " والمهندس " بصمه جي " مع أمين وأعضاء قيادة فرع الشبيبة المؤسسات العلمية والإعلامية المتعاونة مع فرع الشبيبة والمتميزين في مجال عمل الفرع .. فكرم علمياً السادة نضال مريش مدير التربية بحلب ..

والدكتور المهندس أحمد حمصي رئيس جامعة الاتحاد الخاصة ..

والدكتور محمد دباس الحميد عميد كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب ..

والدكتور صفوان عاشور عميد كلية العلوم الأساسية بجامعة حلب ..

والآنسة رغداء الأحمر رئيس مجلس إدارة منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية بحلب سابقاً لدورها الكبير في الإعداد والتحضير للمشاركات العلمية المركزية لهذا العام ..

وأعضاء لجنة التحكيم والتقييم للمشاريع المقدمة للمسابقة الوطنية الرابعة عشر للمعلوماتية ( الدكتور أحمد بدر الدين خضر نائب عميد كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب – والدكتور أيمن نعال رئيس قسم هندسة الحواسيب بكلية الهندسة الإلكترونية والكهربائية بجامعة حلب ) .. واللجان العلمية للأولمبياد العلمي السوري لفرع حلب ( الدكتور محمد جمال حمندوش رئيس قسم الرياضيات – الدكتور ماهر كرمان رئيس قسم الكيمياء – الدكتور مصطفى أفيوني رئيس قسم الفيزياء لكلية العلوم الأساسية ) بالإضافة للموجهين الاختصاصين في مديرية التربية أعضاء اللجان العلمية ( عمر أبو دان – محمد شمو – محمود مبيض ) حيث ساهمت هذه اللجان في متابعة التحضيرات والتدريبات الخاصة بالفرق الأولمبية لمواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات ..

وكرَّم إعلامياً كل من السادة .. المهندس فؤاد أزمرلي مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب ..

والأستاذ عبد الكريم عبيد رئيس تحرير جريدة الجماهير ..

والأستاذ قصي رزوق مدير مكتب حلب لوكالة الأنباء سانا ..

والأستاذ شادي الجندي مدير إذاعة شهبا FM .. والصحفي سيركيس قصاب جيان من صحيفة ( SYRIA-NEWS ) الإلكترونية .. والصحفي عبد الله عبد الوهاب رئيس تحرير صحيفة عكس السير الإلكترونية ..

والإعلامي محمد جمال دهان نائب رئيس تحرير صحيفة زهرة سورية الإلكترونية ..

والشاب أنس منصور مسؤول الأنشطة والإعلام بجامعة الاتحاد الخاصة ..

وفي مجال حالات التفوق والتميز بالمجالات العلمية والإعلامية كرَّم كلاً من .. علا عثمان لتمثيلها سورية في الأولمبياد الدولي بدولة كازاخستان في مجال الرياضيات ..

ورامي الأحمر لإحرازه المركز الثاني في الأولمبياد العلمية العربية بإمارة دبي في مجال الكيمياء ..

ومحمد حسين نعناع لعضويته ضمن الفريق الوطني للأولمبياد العلمي للكيمياء ..

وعلاء الدين حمامي الحائز على المركز الثاني في المسابقة الوطنية الرابعة عشر للمعلوماتية عن مشروعه تصميم وبرمجة موقع ويب .. والمهندس بيهس الخلف لتحقيقه المشروع المميز في المسابقة الوطنية الرابعة عشر للمعلوماتية بجامعة البعث ..

إضافة للفائزين الأوائل في مشاريع المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي الفرعي للشباب وهم ( أدونيس شدود الترتيب الأول في ورشة الإعلام والصحافة الإلكترونية – إبراهيم سكر وجميل خليلي الترتيب الأول في ورشة إدارة وتصميم صفحات الويب – جنيد مسكان وعيسى الصالح الترتيب الأول في ورشة الشبكات والاتصالات – أحمد شيخة الترتيب الأول في ورشة تنمية المهارات البشرية – هلال الهلال الترتيب الأول في ورشة علوم الفضاء والفلك )



قدمت فقرات الحفل الشابات ( لين رشيد – راما كرطة – نور سكري ) وقد قدم مكتب الأنشطة الفنية الفرعي الفقرات الغنائية والموسيقية والرقصات بإشراف ومتابعة الآنسة كندا سعيد ..

والجدير ذكره بأن هذا الحفل يتزامن مع مرحلة هامة من عمل مكتب المعلوماتية والتقانة الفرعي حيث تتابع مؤسسات العلمية واللجان المشكلة بقرار قيادة الفرع تنفيذ الأولمبياد العلمي السوري حيث نفذت المرحلة الأولى على مستوى الوحدات المدرسية والمرحلة الثانية على مستوى الروابط حيث شملت 14 مركزاً امتحانياً ويتم التحضير لتنفيذ الاختبارات ضمن تصفيات المرحلة الثالثة على المستوى الفرعي يوم السبت القادم 6/11/2010 في تمام الساعة العاشرة بمعهد حلب العلمي / بنين ..

مقطتفات من تخريج الناجحين في المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي للشباب 2010 ..

تكريم الفنان الشاب هاني طيفور قائد الفرقة الموسيقية لإنجاحه حفل افتتاح المخيم العلمي ..

صورة جماعية للخريجين مع أمين وأعضاء قيادة فرع الشبيبة بحلب ..

إعداد : فاتن اليوسف
عدسة : نزار جبسة – محمد غياث كناس

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. والله بالنسبة إلي أنا كنت مشارك بالمخيم ولما خبروني مشان أحضر حفل تخريج المخيم توقعت انو يعملوا شي كم كلمة وبعدها يوزعوا الشهادات على الناس بس لما جيت على صالة معاوية وشفت هالحشود الجماهيرية والحضور الرسمي اللي تم ربع ساعة وهنن عبيدخلوا للصالة شعرت انو انا جاي احضر حفل من الطراز الرفيع .. فعلاً متل ما استفدنا من المخيم بفعالياتو .. استفدنا من الحفل المميز .. وبحب اشكر الاستاذ احمد دهان اللي كان الو الفضل برعايتنا خلال المخيم وحتى بتحضيراتو للحفل

  2. في الحقيقة كل من ورد اسمه في التحقيق من المكرمين لهو جدير بالاحترام والتقدير لأنهم فعلاً عملوا بروح وطنية وأخلصوا في عطائهم , وأحب أن أشكر راعي الحفل الدكتور انطوان ديوب لاننا تعودنا عليه مواكبة كل فعالية لها حضورها الشعبي ليغنيها بحضوره ورعايته

  3. اشكررررررررررررررر كل من ساهم في الحفل واشكر القيادة السورية وعلى راسهم الدكتور الرئيس بشار الاسد وحرصها الدائم على مواكبة والاهتمام بي الاعمال الشباب من علم ونشاطات واشكر قيادة فرع الحزب واعضاء فرع الشبيبه واشكر كل رفيق ورفيقة عنجد مخيم ناجح واتمنى المخيم الجاية يكون منافسة بين الرفاق اكتر واختم كلامي بي الشكر لي الرفيق احمد دهان والرفيق المهندس محمد محمد نيال

  4. طبعا انا بهنى الجميع على الانجازات العظيمه رغم استقراري خارج البلاد مع زوجي و اطفالي طبعا انا اعلاميه قديمه في الاعلام و مجال الشبيه بس بتمنى من الناس الي وصولوا لمراكز كتير قويه يضل يتذكروا الاعلامين القداماء و زملاء الي كل شخص اشتغل في دوروا و زمنوا و احتل دور بارز في اي مجال ان كان عني انا او عن غيري و بهنى الكل في النهايه و شكرا للجميع

زر الذهاب إلى الأعلى