شباب وتعليم

جامعة دمشق تعلن عن أسماء المقبولين بمسابقة المعيدين

أعلنت جامعة دمشق أمس أسماء المقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها للتعيين بوظيفة معيد في مختلف كلياتها ومعاهدها العليا في دمشق وفروعها في المحافظات الجنوبية.
وأعلنت الجامعة في أيار 2011 عن مفاضلة لتعيين معيدين في كلياتها ومعاهدها العليا تمهيدا لإيفادهم للحصول على المؤهل العلمي المطلوب لتعيينهم في عضوية الهيئة التدريسية بالجامعة.
وكانت الجامعة أعلنت نهاية العام الماضي أسماء المقبولين بالاشتراك في المسابقة وحددت مرتين مواعيد إجراء الاختبار الكتابي لهم في كانون الثاني وشباط الماضيين ثم أجلت الاختبار إلى موعد غير محدد قبل أن تعلن في نيسان الماضي إلغاء الاختبار المعياري الكتابي للمقبولين لتعتمد معايير جديدة في قبول المتقدمين لهذه المسابقة.
وأوضح الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة لوكالة سانا أمس أن عدد المقبولين يبلغ 317 من أصل 1318 متقدما من مختلف الاختصاصات لكليات الجامعة في دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة وذلك وفقا للمعايير الجديدة التي تتلخص في معدل التخرج وتثقيله بالماجستير إذا كان الاختصاص متوافقا ومعرفة اللغة الأجنبية إضافة إلى شهادة قيادة الحاسوب إي سي دي إل.
وأكد رئيس الجامعة أنه تطبيقا لمبدأ الشفافية فقد نشرت أسماء المقبولين والمرفوضين وأسباب الرفض على الموقع الإلكتروني للجامعة وتم منح المعترضين فرصة لتقديم اعتراضاتهم إلى مكتب الشكاوى والمتابعة الذي أعلنت الجامعة عن إطلاقه الشهر الماضي وذلك لنهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 14 حزيران الجاري موضحا أنه لن يتم قبول أي اعتراض بعد هذا التاريخ وأن أسماء المقبولين ستلغى من قوائم المقبولين في حال ثبوت تقدمهم إلى مفاضلة المعيدين في الجامعات الأخرى.
وبين الدكتور المارديني أن المقبولين سيخضعون لفحص مقابلة أهلية على أن يتلوه إجراءات التعيين وبناء القدرات مشيرا إلى وجود نحو 85 اختصاصا مطلوبا لم يتم امتلاؤها بالمسابقة بسبب قلة عدد المتقدمين لها وعدم توافق طلبات المتقدمين مع المعايير المطلوبة لهذه الاختصاصات.
وحول مسابقة الجامعة لتعيين عدد من حملة شهادة الدكتوراة في الهيئة التدريسية بالجامعة اوضح الدكتور المارديني أنه تم قبول 105 متقدمين من حملة الدكتوراة لتعيينهم في الهيئة التدريسية وأن إجراءات تعيينهم تسير وفق الأنظمة والقوانين النافذة لافتا إلى أنه سيتم تطابق اختصاصهم وإجراء فحص الإنتاج العلمي للمقبولين.
وكان الدكتور المارديني صرح لـ سانا في الخامس من نيسان الماضي أن الاختبار المعياري الكتابي للمتقدمين ألغي بموافقة مجلس التعليم العالي على أن يتم الإعلان عن قوائم قبول جديدة اعتماداً على معايير جديدة بناء على الجدول التفاضلي للمتقدمين الذين سيخضعون لمقابلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى