أخبار الرياضة

دورتموند يدك شباك هامبورغ بخمسة أهداف

سحق فريق بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني مضيفه هامبورغ بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الإياب التي جمعت بينهما يوم الأحد 22 يناير/ كانون الثاني في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المحلي.
وافتتح دورتموند مهرجان تسجيل الأهداف مبكراً في الدقيقة 16 عن طريق كيفن غروسكروتس بعد أن تلقى تمريرة ذهبية من الياباني شينغي كاغاوا، وعزز البولندي روبرتو ليفاندوفسكي تقدم فريقه بعد أن تلقى كرة من مواطنه ياكوب بلازيكوفسكي في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني سجل بلازيكوفسكي الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 58 ثم أضاف الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 76 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة موريتز لايتنر داخل منطقة الجزاء، وعاد ليفاندوفسكي للتهديف مرة أخرى في الدقيقة 83 وسجل الهدف الخامس لدورتموند قبل أن يرد هامبورغ بهدف جيريرو في الدقيقة 86.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ وأمام شالكه، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

جدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند فاز ذهاباً على هامبورغ 3-1 في دورتموند.

وفي مباريات ذات السياق، فاز فريق باير ليفركوزن على ضيفه ماينز05 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل باير ليفركوزن أهدافه بواسطة التشيكي زدينيك بوسبيتش في الدقيقة 11 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ومانويل فريدريتش في الدقيقة 35، ولارس بندر في الدقيقة 70.

بينما سجل أهداف ماينز يوجين بولاسكي في الدقيقة 50، وماركو كاليغيوري في الدقيقة 53.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، بينما بقي رصيد ماينتز عند حاجز الـ18 نقطة في المركز الخامس عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى