أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: مايوركا يحسم مواجهته مع فالنسيا واتلتيك بلباو يعزز حظوظه الاوروبية

اكد مايوركا مجددا انه لا يقهر في عقر داره بعدما حسم مواجهته مع فالنسيا 3-2 فيما عزز اتلتيك بلباو حظوظه بالمنافسة على المركز الرابع المؤهل
بعد فوزه على الكبير على ضيفه الميريا 4-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب "اونو"، واصل مايوركا تألقه امام جمهوره وحقق فوزه الثالث عشر من اصل 15 مباراة خاضها في قواعده حتى الان وذلك بعدما تخطى عقبة ضيفه القوي فالنسيا بفضل الاوروغوياني غونزالو كاسترو اينزابال الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 6 بتسديدة من خارج المنطقة، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله الكاميروني بيار ويبو في الدقيقة 21.
وقلص فالنسيا الفارق بعد دقيقة على انطلاق الشوط الثاني عبر خوردي راموس البا بتسديدة من حدود المنطقة، قبل ان يهدي البرتغالي مانويل فرنانديز اصحاب الارض هدفا ثالثا في الدقيقة 63 عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية كاسترو فوضع الكرة داخل شباك سيزار سانشيز.
وعاد فالنسيا مجددا الى اجواء اللقاء قبل 4 دقائق على نهاية بعدما قلص الفارق مجددا عبر بابلو هرنانديز، قبل ان يتعرض فريق المدرب اوناي ايمري لضربة في الثواني الاخيرة بطرد مانويل فرنانديز لتبقى النتيجة على حالها.
ورفع مايوركا الذي خسر على ملعبه في مناسبتين فقط هذا الموسم (امام برشلونة واشبيلية)، رصيده الى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق المواجهتين المباشرتين عن اشبيلية الرابع، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 56 نقطة واصبح مركزه الثالث مهددا من قبل فريق الجزيرة ومنافسه الاندلسي بعد تلقيه هزيمته السابعة هذا الموسم.
وفي المباراة الثانية، نفض بلباو الباسكي عنه غبار "كامب نو" والخسارة الثقيلة التي مني بها في المرحلة السابقة امام مضيفه برشلونة المتصدر الحالي وحامل اللقب (1-4)، ورفع رصيده الى 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن اشبيلية ومايوركا.
وسجل خافيير مارتينيز (13 و49) وايغور غابيلوندو (32) وفرناندو لورنتي (51) اهداف اتلتيك بلباو، وبابلو بياتي (71) هدف الميريا.
وعلى ملعب "ريازور"، فرط ديبورتيفو لا كورونيا بفرصة العودة الى الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة عندما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر منذ الدقيقة الاولى بهدف سجله ايفان سانشيز ريكي، قبل ان تهتز شباكه في الدقيقة 85 بهدف سجله توني مورال.
ومني اتلتيكو مدريد بهزيمة ثقيلة امام مضيفه اسبانيول الذي يحاول الهروب من منطقة الخطر بثلاثة اهداف نظيفة سجلها المكسيكي فيكتور رويز (47) والارجنتيني-الايطالي بابلو اوزفالدو (67) وايفان دي لا بينا (90) في مباراة لعب خلالها فريق العاصمة امام مضيفه الكاتالوني بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس الاخيرة بعد طرد المدافع التشيكي توماس اوفالوسي.
وابتعد اوساسونا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه سرقسطة الذي يعتبر احد منافسيه على البقاء في دوري الاضواء، بهدفين سجلهما كارلوس اراندا (2) والبولندي كريستيان فادوش (90).
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 80 من 31
2- ريال مدريد 77 من 31
3- فالنسيا 56 من 31
4- اشبيلية 51 من 31
5- مايوركا 51 من 31

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى