أخبار الرياضة

سورية تتأهل للمربع الذهبي للبطولة العربية بكرة السلة بفوزهاعلى السعودية

تأهل منتخب سورية لكرة السلة إلى الدور نصف النهائي في البطولة العربية التاسعة عشرة بكرة السلة بفوزه أمس على المنتخب السعودي في الدور ربع النهائي بنتيجة 83-73 .
وبهذا الفوز تابع المنتخب السوري سلسلة انتصاراته في البطولة المقامة في المغرب بعد فوزه بأربع مباريات متتالية على لبنان والجزائر والإمارات والسعودية.
ويلتقي المنتخب الوطني مع الفائز من مباراة أمس التي تجمع منتخبي ليبيا ومصر يوم الجمعة المقبل على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت.
وقال العميد هشام أبو غزالة أمين سر اتحاد كرة السلة لمندوب سانا الرياضي: إن مستوى اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى وهذا ما اتضح من خلال مباريات الدور الأول التي أسفرت عن خسارتين متتاليتين قبل العودة بقوة والفوز في ثلاث مباريات متتالية وبفارق مريح من النقاط.
واضاف أبو غزالة: إن المنتخب السوري المشارك في البطولة مزيج من الشباب والخبرة ومعظم اللاعبين يشاركون مع المنتخب للمرة الأولى وهم من اللاعبين المميزين والموهوبين.
وأشار أبو غزالة إى ضرورة استغلال الرميات الحرة وبشكل خاص بعد إاعة منتخبنا للكثير منها في المباريات السابقة كما حذر من الأاء الشخصية التي خرج بها لاعب ارتكاز المنتخب مارسيلو يعقوب في المباريات الثلاث الأخيرة.
وتوقع أمين سر الاتحاد أن نواجه في مباراة نصف النهائي منتخب مصر لكونه مكتمل الصفوف مشيراً إلى صعوبة المباراة لامتلاك المنتخب المصري لاعبي ارتكاز على مستوى عال تحت السلة إضافة إلى لاعبي الدائرة المميزين بالرميات الثلاثية ودفاع الرجل لرجل.
ويشرف على تدريب المنتخب المدرب الوطني عماد عثمان الذي يخوض البطولة بتشكيلة من الشباب بغياب مجموعة من الأسماء اللامعة في الدوري السوري ومنهم ميشيل معدنلي و شريف الشريف و حكم العبد الله.
وتضم قائمة المنتخب 18 لاعباً وهم مارسيلو كورية و ايدير آرجو, ساري بابازيان ,رامي مرجانة, أحمد اسحاق, إياد حيلاني, مجد بو عيطة, رامي عيسى, واتشه نعلبنديان, محمد كحاط, محمد ديار بكرلي, أحمد قزيها, سامح سرور , حذيفة المالح, جوزيف عبود, حكم العبد الله, طارق علي موسى و شريف العش.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى