شباب وتعليم

وزير التعليم العالي: الامتحانات بجامعة دمشق تجري بالشكل الأمثل

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة دمشق تجري بشكلها الأفضل من دون أي إشكالات ونسبة حضور الطلاب فيها يقارب المئة بالمئة تقريباً وحالات الغش الامتحاني بحدودها الدنيا.
وأوضح الوزير شيخ عيسى في تصريح لوكالة سانا خلال اطلاعه على سير العملية الامتحانية في كليات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمعلوماتية وكلية طب الأسنان ومعهدها التقاني اليوم أن كوادر الجامعة وإدارات كلياتها وطواقم المؤسسات التعليمية بذلت كل ما بوسعها لضبط العملية التعليمية والامتحانية لافتا إلى أن الاطلاع على واقع الامتحانات في مختلف الكليات والمعاهد يساعد في التعرف على مشاكل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعات للنظر فيها ومعالجتها.

كما أشار الوزير شيخ عيسى إلى التعاون والتنسيق بين رؤساء الجامعات والإدارات الجامعية لتسهيل سير العملية الامتحانية للطلبة المسجلين في كليات حمص وحماة وإدلب بناء على قرار مجلس التعليم العالي الذي سمح للطلاب بجامعة البعث الموجودين في كليات حمص وحماة وفرع جامعة حلب بإدلب بالتقدم للامتحانات في المدينة التي يرغبون بها نتيجة للظروف التي تمر بها سورية على أن تجرى هذه الامتحانات في التاسع والعشرين من الشهر الجاري مؤكداً بهذا الخصوص إكمال المقررات الدراسية وتعويض بعض الجلسات العملية التي فاتت عدداً من الطلاب.

وحول إحداث الهيئة العامة العلمية باسم مركز القياس والتقويم التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا قال الوزير شيخ عيسى إن وظيفته ضبط وتقيم مدخلات العملية التعليمية ومخرجاتها ووضع أسئلة معيارية وفق إمكانيات الطلاب العلمية في كليات مناسبة ومساعدة الوزارات باختيار المرشحين للعمل لديها باختبارات موضوعية تلبي احتياجاتها مشيرا إلى أن المركز سيبدأ عمله قريباً بمجرد صدور القانون المتعلق به حيث ستتم بهذا الخصوص التهيئة للعام الدراسي المقبل لاختبارات نوعية تخص بعض الكليات لتطوير ما كان موجوداً سابقاً من اختبارات خاصة بكليات التربية الرياضية والفنون الجميلة والعمارة ومن ثم الانتقال تدريجيا إلى الكليات الأخرى بما يتناسب مع تحقيق جودة العملية التعليمية بمفهومها الواسع.

بدوره بين رئيس جامعة دمشق الدكتور عامر المارديني أن نحو 125 الف طالب يتقدمون للامتحانات للفصل الدراسي الأول بالجامعة ونسبة الحضور جيدة والضبوط الامتحانية في أقل نسبة لها وهذا ما يعكس الوعي الكبير للطلاب والتزامهم بالامتحانات وتعليماتها.

وقال المارديني إن تضافر جهود العاملين بالجامعة أسهم في توفير الأجواء المناسبة لسير العملية الامتحانية في مختلف الكليات حتى ان كل مستلزمات إجراء امتحانات جامعة البعث وفرع إدلب جاهزة إضافة إلى ما سيتم لاحقاً على صعيد متابعة سير الامتحانات لطلاب التعليم المفتوح مشيراً إلى أن التقارير اليومية المقدمة للجامعة عن سير كل عملية امتحانية تظهر أن الأمور جيدة حتى في المواقع البعيدة كالسويداء ودرعا.

واطلع الوزير على جهوزية القاعات الامتحانية في الكليات واستمع إلى ملاحظات الطلاب حول سير العملية الامتحانية واحتياجاتهم ورأيهم بسوية الأسئلة.

وشارك وزير التعليم العالي في جولته أمين فرع جامعة دمشق للحزب محمد الأحمد ورئيس فرع نقابة المعلمين بالجامعة أحمد مناديلي ومعاون الوزير الدكتور رياض طيفور وأمين الجامعة وعمداء الكليات.

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا إلى امتحانات الفصل الأول في كليات الهندسة الميكانيكية والكهربائية نحو 9000 طالب أما في الهندسة المعلوماتية 1700 طالب وفي طب الأسنان 1500 وفي المعهد التقاني لطب الأسنان 300 طالب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا قلبي على طلاب حمص وادلب ودرعا مافي امان وكانو مافي فحوصات كمان كم نتمنى من وزير التعليم العالي ومعاونه ان يطلعوعلى سير الوضع كمان في جامعة حمص ولا الوزير مانو مسؤول غير عن جامعة دمشق هادا الاهمال بعين ذاته ويقولون لماذا يطالب الشعب بالتغير من اهمال المسؤولين

زر الذهاب إلى الأعلى