شباب وتعليم

الإعلاميون الشباب في وقفتهم التضامنية مع قناة الدنيا : أعطت الصورة الحقيقة وكشفت حجم التزيف

جدد الإعلاميون الشباب بفرع شبيبة حلب وعبر ملتقاهم الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية في المحافظة تمسكهم بالثوابت الوطنية والقومية ونهج سورية الوطني التحرري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ومواصلة الحوار الوطني ..

وجاءت هذه التأكيدات عبر الوقفة التضامنية التي أقيمت على مدرج صالة مديرية الثقافة بحلب , حيث وقف الحضور دقيقة إعزاز وإجلال لأرواح الشهداء الأبرار وأنشدوا نشيد الوطن تلاه عرض بانورامي بعنوان " لماذا قناة الدنيا " قدم من خلاله ما قامت به القناة من تحليلات وحوارات كشفت من خلالها ما تتعرض له سورية من مؤامرة وفتن إلى جانب إعطاء الصورة الحقيقية لكل ما بثته القنوات المغرضة من فبركات وأكاذيب لا تمس للواقع الراهن وكيف عبر السوريون بكافة شرائحهم من كل ما قيل ويقال ..

بعد ذلك تلت الإعلامية الشابة " نغم قدسية " بيان الإعلاميون الشباب في المنظمة والمؤسسات الإعلامية المتضامنة معهم جاءت فيه " لأننا نملك القلم الحر والكلمة الصادقة ولأن فضائياتنا الوطنية جزء من إعلامنا الصادق الناطق بلسان حال الحقيقة نؤكد لقناتنا الفضائية ( الدنيا ) التي فرضت بحقها عقوبات سبع وعشرين دولة أوربية أن هذه العقوبات ليست سابقة في تضاد القنوات التي لا تنساق في ركاب التحريض والتزييف والفبركة لصالح صحافة صفراء وقنوات حملت أسماء عربية وهويتها الأساس عبرية فقد سبق أن نالت مثل هذه العقوبات قنوات منافقة عن المقاومة وتقف إلى جانب الحق العربي كقناتي المنار والعالم ..

هذه العقوبات التي تندر بها قنوات مغرضة كالجزيرة والعربية وغيرها من قنوات غربية ناطقة بالعربية تثير الفتنة في الشارع السوري تهدف إلى النيل من سورية قيادة وشعبنا لمواقفها الداعمة لقضايا الأمة والحاضنة للمقاومة وعرقلة مشروعها الإصلاحي الرائد على مستوى المنظمة ..

نحن الإعلاميين الشباب نرى ان هذه العقوبات هي وسام شرف لقناة الدنيا وجميع العاملين فيها ,قدمت لها خدمة مميزة حيث لفتت أنظار من لا يعرفها ليتعرف عليها وهي دليل واضح على نجاح قناة الدنيا في إظهار حجم المؤامرة الإعلامية بأدواتها الخارجية وأدواتها العنيفة في الداخل في كشف حجم التزييف والتضليل الإعلامي .

ونؤكد أن تقصي الحقائق وتفنيد الفبركا المصنعة والأخبار الكاذبة سيظل جزءاً من مهمتنا وستظل إلى جانب قنواتنا الوطنية نعزز تواصلنا معها ونقدم لها كل ما يمكن أن يساعد في كشف التضليل الإعلامي الذي تمارسه الفضائيات وستبقى قناة الدنيا التي ملأت الدنيا بصدقها صوت الناس وصورة الحياة " .

وعلى هامش الملتقى سجلنا هذه الانطباعات ..

فريد ميليش عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي

لم نفاجأ بهذا القرار لقناة الدنيا كونه أعطاها مصداقية أكثر أعطاها حضورها الجماهيري الحقيقي فإذا اجتمعت (27) دولة أوربية لتأخذ قرار فيما يخص شخصيات رسمية بالإضافة لقناة الدنيا هذا يعني أن قناة الدنيا استطاعت أن توصل رسالة بأنها جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني توصل الحقيقة فضحت التضليل الإعلامي وهو أكبر على أن هذه القناة استطاعت أن تقول لدينا حقيقة في سورية , لدينا إعلام خاص ووطني بانتمائه لهذا الوطن يعبر أجمل التعبير عن الشارع وعن المواطن في سورية .

غالب البرهودي مدير الثقافة بحلب

هكذا دائماً هي شبيبة الثورة سباقة في تثقيف وتوعية الجيل وتشجيعه على الدور الذي تلعبه هذه المنظمة تجاه نشر الثقافة الفكرية والوطنية .

بكور حلاق رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب

جميل جداً أن نقف إلى جانب الإعلاميين الشباب لنؤكد معاً أننا ضد هذه العقوبات وضد كل من يقف ورائها وستبقى قناة الدنيا القناة الوطنية الصداقة في كل ما بثته من حقائق .

عبد الكريم عبيد رئيس تحرير جريدة الجماهير

مشكورة منظمة الشبيبة على هذا الملتقى الذي جمع الإعلاميين الشباب مع المؤسسات الإعلامية في وقفة تضامنية صداقة وشفافة ومعبرة تجاه قناة الدنيا التي كانت مرآة ناصعة في كشف كل ما يحاك ضد الوطن .

قصي رزوق مدير مكتب وكالة الأنباء السورية سانا بحلب

لاشك بأن هذه الوقفة التضامنية التي نظمت لها الشبيبة مع المؤسسات الإعلامية هي دليل حرص وتأكيد على الدور الذي لعبه الإعلام الوطني ومازال يقوم بهذا الدور في تعرية القنوات المغرضة التي شوهت الحقائق وخرجت عن مهنيتها.

أحمد دهان عضو قيادة فرع الشبيبة بحلب رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية

إن استهداف قناة وطنية , " قناة الدنيا " هو استهداف واضح لإعلامنا الوطني بكل أشكاله وأطيافه , ودليل واضح على رفض هؤلاء الأعداء للرأي والرأي الآخر , فرغم كل ما قامت به قنوات التحريض الإعلامي من محاولات لتشويه صورة سورية والعبث بأمنها واستقرار فلم تتخذ سورية مثل هذه المواقف , مؤمنة بمقدرات شعبنا على التعاطي مع هذه المواقف وعلى ثقة الشعب بإعلامه الوطني , لكنهم فضحوا أنفسهم حينما استهدفوا إعلاماً نابع من ضمير الشعب ومن حقيقة رأيه العام .

علاء رستم مراسل قناة الدنيا بحلب

مشكورة شبيبة حلب وأنا أعتز وأفتخر بأنني تخرجت من هذه المنظمة وانطلاقتي منها ومازالت أحن إليها وما تم اليوم إنما هو دليل واضح تجاه الوطن وإعلام الوطن وأعطى القناة تشجيعاً أكبر لدورها الذي سيبقى كما كان .

أنس رمضان مراسل الإخبارية السورية بحلب

يظل الإعلام سلاحاً ماضياً بمجدين فإما أن يكون مشكلاً لثقافة عوجاء , وصولاً للهدم والتضليل أو أن يكون عاملاً بناء وإيجابياً للإسهام القوي والفاعل في تقوية لحمة المجتمع وتعزيز نسيجه ومكوناته وتنويرياً للملتقى وقناة الدنيا ومن خلال برامجها كانت متميزة بالمصداقية وبواجبها تجاه الوطن وتحت سقف وراية الوطن .

ضياء الدين سفور رئيس تحرير موقع 24 سورية

لن نبالغ إذا قلنا أن معظم ما قام به المتطرفون ضد مجتمعنا بأسلحة إعلامية وبصياغة مفاهيم ومصطلحات تحولت للأسف إلى قناعات لدى شريحة مؤثرة في المجتمع وجاءت قناة الدنيا لتفضح كل الأكاذيب فكان القرار الظالم ضدها .

علاء الدين حمامي مدير عام شبكة زهرة سورية للأخبار

إن مشاركتنا في هذه الوقفة التضامنية هو تعبر واضح عن رفضنا واستنكارنا للعقوبات الظالمة التي أصدرتها مجموعة الدول الاستعمارية التي أطلقت على نفسها دول الاتحاد الأوربي , وبنفس الوقت نعتبر هذه العقوبات وسام شرف لإعلامنا الوطني بمصادقتيه وشفافيته .

نغم قدسية مذيعة في إذاعة حلب

إن ما نراه من هذا الجيش عبر وسائل الإعلام ممن يتصدون لفكر الأمة ولصياغة أجيالها , وهم يطرحون الأفكار تلو الأفكار دون إحساس بمسؤولية الكلمة ويجيشون النفوس ويحشدون الهمم في الحقيقة مثل من يحشد الجيوش ويهيئونهم ليكونوا أدوات قتل وتدمير مسلوبي الإرادة والتفكير ويوصلونهم إلى نقطة اللاعودة عن الشعارات المرفوعة ولهذا أتت قناة الدنيا لتقول لا لكل الفتن والمؤامرات لا للأكاذيب

نور سكري أصغر إعلامية شابة

مهما عبرت وكتبت عن هذه الوقفة الصداقة النابعة من قلوب صادقة ووطنية من شباب الوطن ومؤسساته الإعلامية فأنني أقف عاجزة عن التعبير لأن الحب واضح في عيون الجميع تجاه الوطن ومؤسساته وبخاصة الإعلام الوطني الذي كشف الحقائق .

وهذا والجدير بالذكر بأن منظمة اتحاد شبيبة الثورة ( الإعلاميون الشباب في حلب ) أطلقوا هذه الوقفة التضامنية والتي شاركهم فيها مجموعة من المؤسسات الإعلامية التي استنكرت العقوبات الأوربية وهذه المؤسسات هي ( مديرية الثقافة , جريدة الجماهير , وكالة سانا , قناة الإخبارية السورية , إذاعتي حلب وشام أف أم , جريدة بلدنا , مجلتي المشاهير وألوان , مواقع ( شام برس , داماس بوست , زهرة سورية , 24 سورية , تحت المجهر , الاتجاه المعاكس , عالم نوح , عين على حلب , سورية يا حبيبتي , سورية أف أم , عكس السير دوت نت ) .

بواسطة
محمد القاضي – تصوير : وليد هناية
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى